لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تدريبات عسكرية لجيش الاحتلال تدمر عشرات الدونمات الزراعية بالأغوار



دمرت دبابات الاحتلال عشرات الدونمات من الاراضي الزراعية في الاغوار خلال تدريبات عسكرية أجراها الاحتلال الاسبوع الفائت في المنطقة.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة ان جنازير الدبابات العسكرية دمرت دونمات معدة للزراعة البعليه وخربت أكثر من 40 دونم مزروعه بالحمص تعود للمواطن أحمد دراغمه بشكل مباشر في منطقة الشك بالفارسيه.

واجرى الاحتلال  تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية بين منازل المواطنين خلال شهر ديسمبر الفائت و خلال الاسبوع الماضي في  مناطق الفارسية بالأغوار الشمالية والعقبة شرق طوباس وخربة الطويل جنوب نابلس بعد إعلان المناطق بانها مناطق عسكرية مغلقة.

وتبدأ تدريبات الاحتلال في شهر ايلول من كل عام وتحول مساكن المواطنين الى ساحة حرب تقض مضاجع اطفالهم وتحرمهم النوم في ليالي التدريبات الاسرائيلية التي تتركز في الاغوار وجزء من جبال محافظتي الخليل وبيت لحم.

وتواجه عشرات العائلات تشريدا غير مسبوق، لأيام عدة الى حين تنتهي هذه التدريبات على الرغم من عدم قانونية ذلك عالميا بحكم انها قوة محتلة.

في عام 2016 استشهد 20 فلسطينيا في الضفة لوحدها بفعل مخلفات التدريب الاسرائيلية وفي العام 2017 استشهد فتى اثناء رعيه للاغنام بانفجار لغم من مخلفات الاحتلال في طوباس.

 

الرابط المختصر: