المصادقة على بناء مئات الوحدات الاستيطانية

الخميس 11 يناير 2018

المصادقة على بناء مئات الوحدات الاستيطانية
التفاصيل بالاسفل

ذكرت صحيفة "هآرتس" ان ما يسمى "الادارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال في الضفة صادقت، امس الاربعاء، على بناء مئات الوحدات الاسكانية في مستوطنات الضفة الغربية. ومن بين ذلك، صادقت اللجنة الفرعية للاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى التابع للاحتلال، على خطة لبناء اكثر من 200 وحدة اسكان في مستوطنة "اورانيت"، وخطة لبناء اكثر من 50 وحدة في مستوطنة "فتسئيل" في غور الأردن، ومخططات للبناء في مستوطنتي اريئيل والفيه منشيه.

ومن المتوقع ان تنشر دولة الاحتلال مناقصات لبناء المساكن التي صودق عليها، ليتسنى البدء بالبناء بعد الاعلان عن الفائزين في المناقصات. وكانت ما تسمى "الادارة المدنية" قد صادقت في العام الماضي نهائيا، على بناء حوالي 3000 وحدة اسكان في المستوطنات، ولكنها بدأت عمليا، ببناء العشرات منها فقط، لأنه تم تأخير بقية المناقصات.

كما صادقت اللجنة على مواصلة دفع مخططات لبناء مئات الوحدات الأخرى، ومن بينها في "كفار ادوميم" و"جبعات زئيف".

ونشر وزير جيش الاحتلال، افيغدور ليبرمان، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بيانا قال فيه انه سيتم المصادقة على بناء حوالي 1200 وحدة خلال اجتماع امس، الى جانب دفع مخططات لبناء 2500 وحدة أخرى. لكن هذا الرقم يشمل مئات الوحدات التي سبق المصادقة عليها.

وفي اعقاب العملية التي وقعت، امس الاول، بالقرب من بؤرة حفات غلعاد، والتي قتل خلالها المستوطن رزيئيل شيباح، سمعت اصوات تدعو الى الاعتراف بالبؤرة. ومن بين الذين دعوا الى ذلك، ليبرمان ونفتالي بينت.