لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الداخلية التونسية توقف أكثر من 300 شخص في أعمال تخريب ليل الأربعاء



أفاد متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية اليوم الخميس بإيقاف أكثر من 300 شخص تورطوا في أعمال تخريب ونهب ليل الأربعاء مستغلين الاحتجاجات الاجتماعية ضد الغلاء وقانون المالية.

وقال المتحدث باسم الداخلية خليفة الشيباني اليوم إن 328 شخصا تم ضبطهم في أعمال نهب واعتداء على الأملاك العامة والخاصة، من بينها مراكز أمنية بينما أصيب 21 أمنيا، ولحقت أضرار بعشر سيارات أمنية.

وبحسب المتحدث ، عمد محتجون إلى احراق منطقة الأمن الوطني بمدينة تالة التابعة لولاية القصرين (وسط غرب تونس).

كما جرى تحطيم بعض المحال التجارية ، وروى شهود اليوم تعرضهم إلى عمليات سطو من قبل عدد من المخربين مدججين بسيوف.

وبدأت الاحتجاجات الليلية يوم الاثنين الماضي ضد ارتفاع الأسعار والغلاء واجراءات التقشف التي تضمنها قانون المالية لعام 2018 ، لكن شابتها أعمال عنف وسرقات سرعان ما اتسع نطاقها في أنحاء البلاد.

وأوضح الشيباني أن عصابات مسلحة بأسلحة بيضاء قادت عمليات سلب ونهب منظمة ليل الاربعاء ولا علاقة لها بالاحتجاجات الاجتماعية.

واستمرت الاضطرابات في عدة أحياء شعبية قرب العاصمة من بينها حي التضامن وابن خلدون والزهور، لليلة الثالثة على التوالي غير أنها كانت بأقل وتيرة وانتشارا من أيام الاثنين والثلاثاء.

ودفع الجيش بوحدات عسكرية أمام عدد من المنشآت العمومية الحساسة في القصرين وعدد من المدن.

وكانت الداخلية أعلنت أنها أوقفت يوم الاثنين الماضي 44 متورطا في اعمال التخريب و237 أول أمس الثلاثاء ، إضافة إلى 328 آخرين أمس الاربعاء ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 600 موقوف.

وأكد المتحدث باسم الداخلية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أمس ايقاف متشددين اثنين متورطين في اعمال السرقة والحرق لمنشآت عمومية أحدهما مصنف عنصر خطير، والآخر خاضع للإقامة الجبرية.

الرابط المختصر: