لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يقتحم مكتب الاعمار في الاقصى ويحظر اعمال الترميم



اقتحم ضابط في شرطة الاحتلال مكتب إعمار المسجد الأقصى، صباح اليوم الثلاثاء، وحظر اعمال الترميم في مرافق المسجد كافة حتى اشعار اخر.

وقال مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في أوقاف القدس، فراس الدبس في حديث لـ"وطن للأنباء"، أن شرطي احتلالي اقتحم مكتب اعمار المسجد الاقصى وهدد المهندس طه عويضه وأبلغه بأن العمل في المسجد الأقصى ومرافقه ممنوعة ويجب ان تتوقف على الفور".

واوضح ان وقف العمل يشمل قبة الصخرة من أعمال الفسيفساء والسقف الخشبي وترميم أبواب المسجد القبلي وأعمال الترميم في المصلى المرواني وجميع مرافق المسجد الاقصى المبارك.

واضاف ان الشرطي الاحتلالي هدد ان أي عامل يقوم بعمله سوف يتم اعتقال نائب مدير مشاريع الاعمار المهندس طه عويضه بشكل فوري.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى حذرت مما تنفذه شرطة الاحتلال من انتهاكات بحق المسجد الأقصى "في صورة واضحة وفاضحة هدفها تمرير الـمشاريع والـمخططات المبيتة للجهات الرسمية الحكومية الإسرائيلية ودعاة اليمين المتطرف بحق المسجد".

وكانت انوار قبة الصخرة قد انطفأت قبل ايام، هو ما اوضحته الدائرة بأن الامر جاء نتيجة تماس كهربائي ولم تتمكن من إصلاحه حتى اليوم، نتيجة تدخل شرطة الاحتلال ومنع إدخال المواد اللازمة لذلك.

كما ان شرطة الاحتلال مازالت تمارس أبشع الجرائم بحق المسجد الأقصى المبارك من خلال منع استكمال الـمشاريع الهاشمية، وخاصة مشروع الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الرعاية والوصاية على الـمقدسات الإسلامية والـمسيحية في الـمدينة الـمقدسة لإنارة قبة الصخرة الـمشرفة من الخارج، إلى جانب كافة الـمشاريع الهادفة للحفاظ على إسلامية الـمسجد الأقصى.

الرابط المختصر: