لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بلدية رام الله.. مشروع مجمع المنارة يوفر 84 فرصة عمل



تواصل بلدية رام الله للعام الثاني أعمال تنفيذ مشروع مجمع المنارة في مركز المدينة بالقرب من ميدان المنارة على قطعة ارض مساحتها 2,632م2 "ارض المحكمة سابقا، بحيث يتكون المجمع الممول من بلدية رام الله من 15 طابق بمساحة إجمالية تعادل 25.000 م2.

وبعد مرور عام على بدء العمل في مشروع مجمع المنارة، بلغت كمية الخرسانة المستخدمة حتى الأن 7500 متر مكعب و 850 طن من الحديد، حيث بلغت مساحة الاسقف المصبوبة 7500 متر مربع. كما تم توفير 84 فرصة عمل على مدار العام وبواقع 12000 يوم عمل، حيث يعمل في المشروع بشكل يومي 13 اداري ومهندس، 26 عامل ماهر "فني" و40 عامل.

وتهدف بلدية رام الله من هذا المشروع إلى تحسين البيئة المرورية في مركز مدينة رام الله، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تطوير البنيه التحتية والتنظيم العمراني والتخطيط الحضري للإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية. كما من شأن هذا المبنى أن يحل جزءاً من مشاكل الازدحام المروري وازمة مواقف السيارات في المدينة.

من الجدير ذكره، أن المشروع سيضم مواقف مخصصة للمركبات الخاصة تتسع لـ450 مركبة تتوزع على تسعة طوابق، ومحال ومكاتب تجارية، ومقر لشرطة المدينة، ومقر آخر لبريد رام الله، كما سيضم المبنى مركزاً لخدمات الجمهور تابع لبلدية رام الله سيتيح للمواطنين فرصة التواصل مع البلدية في مركز المدينة وتقديم الطلبات، بالإضافة الى خدمات ستقدمها البلدية والشركات، مثل: الكهرباء والماء والاتصالات، ما يعني امكانية تسديد الفواتير الخاصة بهذه الخدمات في نقطة واحدة توفيراً للجهد والوقت.

الرابط المختصر: