لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجموعة مجلي الاستثمارية توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع بال تريد



وقعت مجموعة مجلي الاستثمارية (MIG USA) ومركز التجارة الفلسطيني- بال تريد اتفاقية تعاون وشراكة لرعاية جائزة المصدر الفلسطيني في نسختها الثالثة.

بدوره قدم رئيس مجلس ادارة بال تريد عرفات عصفور لمحة عن جائزة المصدر الفلسطيني والذي ينظمها بال تريد بهدف ترويج الصادرات الفلسطينية كمحرك رئيس للتنمية الاقتصادية في فلسطين وعكس اهمية الصادرات الفلسطينية في مسيرة بناء الدولة.

كما وشدد عصفور من جانبه على دور شركات القطاع الخاص الاستراتيجي في دفع عجلة الاقتصاد وتثبيت فلسطيين على خارطة التجارة الدولية. وشكر من جانبه مجموعة مجلي ممثلة برئيس مجلس ادارتها البروفيسور عدنان مجلي على هذه المبادرة التي تأتي في إطار تعاون استراتيجي طويل الامد.

واضاف عصفور "ان فعالية الجائزة تهدف بالاساس الى تحفيز المصدرين الفلسطينيين النشطين والمبادرين اضافة الى  الشركات الصغيرة والمتوسطة لفتح اسواق جديدة وتطوير منتجات تتلاءم مع المعايير العالمية التي من شأنها ان تضع المنتج الفلسطيني على خارطة التجارة الدولية"

بدوره أكد رئيس مجلس ادارة مجموعة مجلي البروفيسور عدنان مجلي على ضرورة تشجيع الصناعة المحلية من خلال مجموعة من البرامج التطويرية التي تساعد المنتجين الفلسطينيين على تطوير منتجاتهم لتصبح مؤهلة لاختراق اسواق عالمية جديدة. كما واكد على ووجوب العمل الحثيث على تفعيل مثل هذه المبادرات التي من شأنها ان تشكل رافعة اقتصادية للوطن.

واشار المجلي الى الدور الفاعل الذي يقوم به المركز في تعميم الصادرات الفلسطينية ورفع الوعي بجودة المنتج الفلسطيني من اجل خلق بيئة تنافسية للشركات الفلسطينية وتحفيز صادراتها. ومن جانبه ركز المجلي على أن مجموعة مجلي الاستثمارية ومن ضمن رؤيتها أن عدد من المشاريع الاستراتيجية المستدامة تساهم في رفع الدخل لدى المواطن الفلسطيني.

يذكر ان حفل جائزة المصدّر الفلسطيني والذي تم تنظيمه خلال العامين السابقين شكل حافزا للعديد من الشركات الفلسطينية لتطوير صادراتها وزيادتها من اجل التقدم والمنافسة. كما وترك حفل توزيع جائزة المصدّر الفلسطيني بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء اضافة الىى أكثر من 400 شخصية ضمت سيدات ورجال اعمال فلسطينيين واجانب، والعديد من ممثلي الدول العربية والاجنبية لدى فلسطين، وممثلي المؤسسات الدولية بالإضافة الى شخصيات مهمة من المجتمع المدني ومؤسسات القطاعين العام والخاص، اثراً مهما ساهم في تعزيز ثقافة التصدير بشكل واسع.

الرابط المختصر: