لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الرئيس عباس يصل العاصمة البلجيكية مساء اليوم



يصل السيد الرئيس محمود عباس مساء  اليوم الى العاصمة البلجيكية بروكسل في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، يلقي خلالها كلمة هامة امام وزراء خارجية الاتحاد الاوربي.

وقال سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوربي عبد الرحيم الفرا في تصريحات صحفية  إن سيادة  الرئيس  سيبدأ اجتماعاته في بروكسل صباح غد الاثنين، بلقاء نائب رئيس الوزراء وزير التعاون البلجيكي لمناقشة أطر التعاون الثنائي بين بلجيكا ودولة فلسطين.

واضاف الفرا" ان الرئيس عباس يلتقي عقب ذلك بمسؤولة السياسية الخارجية في الاتحاد الأوربي فيدريكا موغريني، في مقر الاتحاد ومن ثم سيعقد لقاء مطولاً مع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الـ28.

وتابع سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا أن السيد الرئيس محمود عباس سيلقي كلمة هامة أمام الوزراء الاوروبيين ومن ثم سيكون هناك جلسة نقاش معهم.

وأكد الفرا أن لقاء  الرئيس عباس بوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي بحضور موغريني وطاقمها له أهمية كبيرة، وسيضعهم باخر تطورات القضية الفلسطينية وعلى راس تداعيات القرار الامريكي بشأن القدس، مضيفاً ان الرئيس سيطلب منهم الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران لعام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

واوضح سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي ان سيادة الرئيس  سيناقش مع الوزراء الاوروبيين  الشراكة الكاملة بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي وامور كثيرة ستطرح في الاجتماع.

وبين الفرا ان سيادة  الرئيس بعد لقاءه بالوزراء الاوروبيين سيلتقي برئيس الحكومة البلجيكية شارل ميشيل من أجل بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة الى لقاءات أخرى مع بعض وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

الرابط المختصر: