لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بنس يصل الى اسرائيل بعد زيارته مصر والاردن



تلفزيون الفجر الجديد | وصل نائب الرئيس الاميركي مايك بنس مساء اليوم الاحد الى اسرائيل في ختام جولة شرق أوسطية يقوم بها بعد قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل والذي اثار موجة غضب في العالمين العربي والإسلامي.

واسرائيل هي آخر محطة لبنس بعد زيارته مصر والاردن.

وسيقاطع الفلسطينيون زيارة بنس.

ووصل نائب الرئيس الاميركي برفقة زوجته كارين مساء الاحد الى مطار "بن غوريون"، قرب تل ابيب، ومن المقرر ان يبدأ زيارته غدا الاثنين بلقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل ان يلقي خطابا امام البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) وسط مقاطعة النواب العرب له.

وكان نتنياهو أشاد ببنس الاحد في مستهل الاجتماع الاسبوعي لحكومته مؤكدا انه "صديق كبير وحقيقي لدولة اسرائيل".

وأوضح نتنياهو انه سيبحث مع بنس "الجهود التي تبذلها إدارة ترامب من أجل صد العدوان الإيراني والبرنامج النووي الإيراني وبالطبع من أجل تعزيز الأمن والسلام في المنطقة".

وأضاف "من يسعى حقا إلى تحقيق هذه الأهداف يعلم ان لا بديل من الزعامة الأميركية ودورها القيادي" في اشارة ضمنية الى تصريحات المسؤولين الفلسطينيين.

وتشهد العلاقات الفلسطينية الاميركية توترا شديدا منذ قرار ترامب المثير للجدل في 6 كانون الاول/ديسمبر الماضي، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لاسرائيل.

واحتلت اسرائيل الشطر الشرقي من القدس وضمته عام 1967 ثم اعلنت العام 1980 القدس برمتها "عاصمة ابدية" في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

ويسعى الفلسطينيون الى جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وأكدوا بعد قرار ترامب ان الولايات المتحدة لم يعد بامكانها لعب دور الوسيط في محادثات السلام مع اسرائيل.

الرابط المختصر: