لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجلس الأمن ينعقد نهاية الشهر الجاري لبحث تطبيق قرارات الأمم المتحدة بشأن فلسطين



اعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة رياض منصور، ان اجتماعا سيعقد لمجلس الامن الدولي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، لوضع اعضاء المجلس امام مسؤولياتهم بما يتعلق بضرورة تطبيق قرارات الامم المتحدة.

وقال منصور في حديث لاذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الاربعاء، "ان اجتماعا اخر سيعقد لمجلس الامن في الثاني والعشرين من الشهر المقبل لاستعراض حالة شعبنا الفلسطيني منذ خمسين عاما اضافة الى بحث قضية وكالة الأونروا".

وفيما يتعلق بآخر التطورات المتعلقة بوكالة الأونروا، اوضح منصور انه سيطلب اجتماعا مع الامين العام للأمم المتحدة قريبا لاطلاعه على عدة افكار تتعلق بحل ازمة الأونروا، مشيرا الى انه قد يتم عقد اجتماع طارئ على مستوى عال في الامم المتحدة بهذا الخصوص.

وبخصوص التوجه لنيل فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة بين مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة، انه يجري اتصالات مع الدول الاربعة عشر الاعضاء في مجلس الامن لمعرفة موقفهم من هذا التوجه، مشيرا الى انه سيصار للتحضير لعقد لقاءات تجمع الرئيس محمود عباس برؤساء دول افريقية انضمت للمجلس وذلك على هامش القمة الافريقية في اديس ابابا نهاية الشهر الجاري.

الرابط المختصر: