لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هل تؤيد عروض التنزيلات على البضائع كافة في وقت واحد؟



تلفزيون الفجر الجديد- غدير الشوربجي- جولة واحدة بالسوق ملتفتا يمينا وشمالا تجعلك متنبها لكل حركة او كلمة تنطق خلالها، فتاجر ينادي بسعر معين، وذاك ينادي بسعر آخر لذات القطعة، وكل هذه الاختلافات تحت شعار "تنزيلات"، فتقف حائرا أمام السعر الحقيقي، وتسأل نفسك هل يجب عليك تفحص السوق أولا قبل الشراء؟ وهل وقعت بفخ البضائع ذات الجودة المنخفضة؟ أم أنك كنت شريكًا في حل ضائقةٍ مالية لتاجر.

فمع اقتراب نهاية فصل الشتاء، يعمد التجار لتخفيض الأسعار بهدف التخلص من البضاعة الشتوية وعرض أخرى صيفية، لكن ماذا عن التنزيلات العشوائية قبل ذلك؟

تلفزيون الفجر الجديد طرح سؤالا على التجار _ هل يؤيدون  عروض التنزيلات في وقت محدد؟

وعن ذلك يقول التاجرعصام النمر إنه يؤيد  أن يكون هناك وقت محدد للتنزيلات تلتزم بهِ جميع المحلات التجارية في آخر الموسم كفترة إنتقالية، بهدف خلق سوق أكثر تنظيمًا، موضحًا أنه  إذا قرر كل تاجر يمر بضائقة مالية تخفيض أسعار بضائعه في أي وقت يشاء، فهو بذلك يضر بمصلحة البلد والتُجار الأخرين على حد قوله.

ويؤكد تاجر رفض ذكر اسمه على أن الموعد المُناسب للتنزيلات يكون في نهاية الموسم
 (شهر 2 وشهر 10)، لأن وجودها في بدايته يهدف إلى حرق الأسعار، فإذا كانت بوقت محدد وتحت رقابة جهة معينة ستكون أفضل، لكي لا يؤثر صاحب التنزيلات الدائمة على جاره التاجر ولا يلحق بهِ ضرر، وتكون المنافسة شريفة حسب ما قال.

 ويوضح تاجر آخر أن هناك ظلم كبير في السوق، حيث أن المستوردين بالجملة هم من يعرضون التنزيلات، فيطالب الزبائن بسعر مشابه لهذه المحلات دون الأخذ بعين الإعتبار اختلاف جودة وخامة البضاعة، مطالبًا وجود رقابة من جهة رسمية تُلزم الجميع وتُغرّم من يُخالف ذاك.

وتؤيد إحدى الزبونات عروض التنزيلات في الوقت ذاته لجميع المحلات التجارية، وتحت رقابة ومن يتخلف يتم تغريمه، لأن التنزيلات العشوائية تؤثر على المنافسة بين التُجار وتخلق الضغائن بينهم.

وتضيف وجود تنزيلات بوقت محدد لجميع المحلات سيحمي المُستهلك من الخداع في الأسعار.

بينما تُعارض زبونة أخرى الفكرة، مبررة ذلك بأنها إذا أردات شراء كل شيء تريده في فترة معينة سينتهي الراتب دون علمٍ منها.

 

 

الرابط المختصر: