لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحمد الله يبحث مع موغريني اتخاذ خطوات عملية لدعم حل الدولتين



تلفزيون الفجر الجديد | بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل، مع الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، سبل اتخاذ خطوات عملية لدعم حل الدولتين وإلزام اسرائيل بوقف انتهاكاتها، كما بحث معها دعم عدد من المشاريع التنموية خاصة في قطاع غزة.

وجدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف، تأكيده على ضرورة قيام الاتحاد الاوروبي بدور فعال في عملية السلام، واتخاذ خطوات عملية لانقاذ حل الدولتين، وصولا الى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الحمد الله دعم الاتحاد الاوروبي لفلسطين، داعيا إلى مزيد من الجهود للضغط على اسرائيل من اجل وقف خطواتها الممنهجة في تقويض حل الدولتين، وإلزامها بوقف انتهاكاتها بحق ابناء شعبنا، لا سيما وقف التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي واعتقال المواطنين خاصة الاطفال.

هذا ووصل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله اليوم الثلاثاء للعاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الاجتماع الطارئ للجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة.

الرابط المختصر: