لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يلتقي مجموعة من الطلبة الرياديين بجامعة خضوري



التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة مجموعة من الطلبة الرياديين في جامعة فلسطين التقنية خضوري  والذين سيشاركون في مسابقة عالمية تتعلق  باستغلال مصادر الطاقة لمساعدة (10) مليون شخص خلال (8) سنوات.

وشدد  المحافظ أبو بكر على أهمية الدور الريادي والإبداعي والعلمي لطلبتنا وشبابنا، ناقلاً لهم تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتقديره الدائم والمستمر للعلم والإبداع والمعرفة، مؤكداً على نوعية الأفكار والمشاريع الريادية التي قدمها طلبة الجامعة.

وقال المحافظ أبو بكر: " هذه أفكار عظيمة، تستحق الاهتمام والمتابعة، والتي تدلل على قدرات طلابنا وطالباتنا، وتميزهم في العلم والمعرفة، وتقديم أفكار المشاريع الريادية المنافسة على المستوى العالمي، علاوة على الاستفادة منها من خلال قابليتها للتطبيق على المستوى المحلي ".

وقدمت  منسقة المسابقة سجى بدر للمحافظ أبو بكر شرحاً عن المسابقة وطبيعتها والتي تقوم على استغلال مصادر الطاقة لمساعدة الناس، مشيرة إلى فوز ثلاث فرق والذين سيمثلون الجامعة عالمياً، و مشروع الفريق الأول يتعلق  بامتصاص الطاقة الحركية الضائعة في المركبة، فيما ستكون المشاركة للمركز الأول  في تونس، ومشروع الفريق الثاني يقوم على إيجاد نظام متكامل من الطاقة الشمسية والغاز الحيوي على أن يشارك المركز الثاني  في لندن، أما مشروع الفريق  الثالث في دبي  يتعلق بالقبة الزجاجية لتوليد الطاقة الكهربائية.  

يشار أن الفريق الأول يتكون  من الطلبة عباس أحمد الحاج – هندسة كهربائية،وإبراهيم عباهره – هندسة ميكاترونيكس، وساجدة أبو الوفا – هندسة اتصالات،ونورس رحال – هندسة حاسوب.

 

فيما أن الفريق الثاني يتكون من يوسف جعفر ملحم – هندسة كهرباء، روان أكرم هرشة- هندسة بناء، سارة شاكر جلاد – هندسة كهرباء، أحمد ياسر ناطور – هندسة كهرباء، والفريق الثالث يتكون من ناريمان شديد – هندسة بناء، شيماء هرشة- هندسة بناء، شهد شناعة – هندسة بناء، روان عوده – هندسة بناء.

الرابط المختصر: