جمعية النجدة الاجتماعية في طولكرم تنفذ سلسلة من ورش العمل

الثلاثاء 06 فبراير 2018

جمعية النجدة الاجتماعية في طولكرم تنفذ سلسلة من ورش العمل
التفاصيل بالاسفل

نفذت جمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة الفلسطينية في طولكرم وبالشراكة مع مؤسسة أوكسفام نوفيب ورشات عمل في محافظة طولكرم  بعنوان قانون الاحوال الشخصية و" الارشاد ما قبل الزواج و الاعتداءات الجنسية، و" العنف ضد المرأة"و لقاء حول الطلاق وآثاره الاجتماعية، و الزواج المبكر  منقبل المحامية "صمود عبادي" والأخصائية الاجتماعية " مها الصباح"  في في جمعية شباب الوطن الخيرية ، ومركز التدريب المهني وقرية زيتا وجمعية كفر اللبد الخيرية ومخيم طولكرم.

بداية تم التعريف بجمعية النجدة الاجتماعية ورؤيتها ورسالتها والخدمات التي تقدمها الجمعية، وآلية الاستفادة من الخدمات القانونية والاجتماعية التي تقدمها الجمعية .

حيث تناولت الورش المواضيع الآتية: توعية النساء بأسس الزواج الصحيح وأهمية وعي النساء بذلك ، كما تم توعية النساء بحقوقهن القانونية وأهمية الأدوار التي تقوم بها المرأة في المجتمع ، إضافة إلى آلية المساهمة في الحد من العنف ضد المرأة والعمل على تغيير العادات والتقاليد النمطية السائدة التي تكرس انتهاك حقوق المرأة ، كما تم توضيح الثغرات القانونية في نصوص المواد والتي تكرس العنف ضد المرأة  من خلال قانون الأحوال الشخصية المطبق في الضفة الغربية . 

ومن أبرز نتائج الورش

تشجيع النساء على أهمية وضع الشروط في عقود الزواج ، إضافة إلى توعية المرأة بأهمية أن يكون لها الحق في اتخاذ القرار الخاص بالزواج .

عقد لقاءات توعية مثل الاعتداءات الجنسية وغيرها من القوانين المتعلقة بحقوق المرأة.

توضيح الثغرات القانونية في نصوص المواد والتي تكرس العنف ضد المرأة ( قانون الأحوال الشخصية المطبق في الضفة الغربية )        تمكين النساء وخلق الثقة بأنفسهن .