صور ... كيف علّق المسؤولون الإسرائيليون على استشهاد أحمد جرار؟

الثلاثاء 06 فبراير 2018

صور ... كيف علّق المسؤولون الإسرائيليون على استشهاد أحمد جرار؟
التفاصيل بالاسفل

علّق رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على اغتيال أحمد نصر جرار منفذ عملية "حفات جلعاد" بنابلس خلال اشتباك مسلح وقع اليوم مع قوات الاحتلال في بلدة اليامون بجنين، حيث قال: "اهنئ قوات الامن على العمل الذي قامت به هذه الليلة للقبض على احمد نصر جرار". حسب قوله

وأضاف نتنياهو في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "قبل بضعة أيام قلت لأرملة الحاخام رزيئيل شيفاخ أننا سنصل الى القتلة، والليل تم الانتهاء من المهمة".

وتابع بقوله: "سنصل لأي شخص يحاول الاضرار بمواطني إسرائيل وسنحضره للعدالة حتى مع قتلة الحاخام ايتمار بن غال بالامس"، على حد زعمه.

بدوره، أكد أفيغدور ليبرمان وزير الجيش الإسرائيلي إن حساب أحمد جرار قد أغلق، بزعم قتله المستوطن رازئيل شيفاخ.

وقال ليبرمان في بيان له الثلاثاء: "اليوم أهنئ الجيش وجهاز الشاباك ووحدة اليمام بنجاح العملية، وإنه بات واضحًا أن الأمر لم يكن سوى مسألة وقت للوصول إلى رأس الخلية التي قتلت شيفاخ".

وقال: "آمل قريبًا في وصول الأمن الإسرائيلي إلى قاتل المستوطن الآخر".

بينما قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الاحتلال "إنه وما من ظالم الا سيدفع ثمن ظلمه يوماً، تمكنا من قتل أحمد جرار مسؤول عملية نابلس في مكان اختبائه باليامون".

ويتهم الاحتلال الشهيد جرار بتنفيذ عملية إطلاق النار على مفترق بؤرة (حفات جلعاد) الاستيطانية قرب نابلس في 9 كانون الأول/ يناير الماضي، وأسفرت عن مقتل الحاخام "رازئيل شيفاح".