جامعة فلسطين التقنية – خضوري تستقبل السفير الروسي وتبحث سبل تعزيز التعاون

الأربعاء 07 فبراير 2018

جامعة فلسطين التقنية – خضوري تستقبل السفير الروسي وتبحث سبل تعزيز التعاون

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د. مروان عورتاني، في مكتبه اليوم ، السفير الروسي حيدر أغانين لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها الروسية و ذلك بحضور عمداء الكليات و خريجي الجامعات الروسية.

في بداية الزيارة ، رحب العورتاني بسعادة السفير السيد أغانين  والوفد المرافق من السفارة ومن الجمعية الاكاديمية الروسية الفلسطينية وقدم نبذة عن خصوصية جامعة خضوري كجامعة الدولة والجامعة التقنية الوحيدة في فلسطين، كما و أشار العورتاني الى خصوصية موقع الجامعة بالقرب من جدار الفصل العنصري والى وجود معسكر تدريبي على 26 دونم من ارض الجامعة، الامر الذي يعرقل سير العملية التدريسية والحياة الاكاديمية خاصة في فترات الهبات الشعبية و الجماهيرية في المنطقة.

كما وأشاد العورتاني بالتحالف الاستراتيجي التاريخي و المتأصل بين روسيا و فلسطين والى دورها الفاعل في دعم القضية الفلسطينية والى أهمية التأسيس لتعاون بين خضوري وروسيا خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وعلى الصعيد الاكاديمي عبر العورتاني عن رغبته بتعزيز التعاون العلمي بين الجامعة وروسيا والى أهمية ترجمة الحضور الروسي الى حضور ثقافي اكاديمي مستدام عن طريق انشاء مراكز بحثية ومراكز تميز وابداع.

ومن جهته، اعرب السفير الروسي عن سعادته بالزيارة وعن أهمية الجامعات في صناعة المستقبل والى دور روسيا الثابت في دعم القضية الفلسطينية وصولا الى حل عادل وشامل يقود الى الامن والاستقرار.

 

وفي نهاية الزيارة، التقى سعادة السفير بثلة من طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا في حوار مفتوح ورد على اسئلتهم فيما يتعلق بكافة المواضيع، بالاضافة الى قيامه بجولة ميدانية في الجامعة اطلع خلالها على مرافق الجامعة ووقف على الانتهاكات الاسرائيلية بحق الجامعة وحرمها.