محافظ طولكرم عصام أبو بكر يزور مدارس الإسراء النموذجية ورياضها

الخميس 08 فبراير 2018

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يزور مدارس الإسراء النموذجية ورياضها
التفاصيل بالاسفل

زار محافظ طولكرم عصام أبو بكر وخلال جولة تفقدية مدارس الإسراء النموذجية ورياضها التابعة للجنة زكاة طولكرم المركزية، حيث كان في استقباله رئيس اللجنة غازي الحاج قاسم والأعضاء،ومدراء المدارس والروضة والهيئة التدريسية. جاء ذلك بمشاركة كل من مدير فرع البنك الإسلامي الفلسطيني عبد الكريم عرايس، ونهاد صبح المدير التنفيذي للغرفة التجارية، وممثل عن الاتصالات الفلسطينية، والمحسنة ختام الملاح، وعدد من المدعوين والجهات المختصة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" لرئيس لجنة زكاة طولكرم والأعضاء، والهيئة التدريسية لمدارس الإسراء والروضة، والطلبة، والداعمين للمسيرة التعليمية، مؤكداً على أهمية تعزيز مكانة المدارس انطلاقا من الرسالة المميزة التي تحملها وتؤديها، منوهاً إلى أنها تركت انطباعا جميلاً  من خلال الأداء المميز للمدارس على مستوى المحافظة.

وأضاف: " هناك تطور ملحوظ على عمل المدارس، وهذا بفعل جهود لجنة الزكاة، والاهتمام الجدي ووضع الأمور في نصابها الحقيقي، مع التأكيد على دور الهيئة التدريسية وجهودهم في صقل شخصية الطلاب، والقيام بواجبهم تجاه قدراتهم العلمية، بالتالي مدارس الإسراء من المدارس التي نعتز بها، علماً أن محافظة طولكرم فيها عدد كبير من المدارس المتميزة، حيث أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات محافظة الإبداع والعلم والتميز".  

وخاطب المحافظ أبو بكر جموع الطلبة  قائلاً: " أنتم بناةُ الغد الواعد، وقادة المستقبل القادم، وصولاً إلى الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جانبه ذكر غازي الحاج قاسم بأن المدارس ورياضها حازت على ثقة المجتمع الكرمي، حيث ارتفع عدد الطلبة لهذا العام إلى (650) طالباَ وطالبةً وطفل، معبراً عن شكره للمحافظ أبو بكر على دعمه المتواصل للمدارس، ولكافة الجهود التي تبذلها لجنة الزكاة المركزية، مشيراً إلى بذل كل المساعي لتوفير البيئة التعليمية الآمنة وافتتاح مشاريع على مستوى عال من التميز، علاوة على المساعي للوصول في مدارس الإسراء للمرحلة الثانوية.

وأشار الحاج قاسم إلى  مجموعة من الإنجازات التي حققتها مدارس الإسراء، ومنها التواصل مع المؤسسات الخيرية في الخارج، والحصول على موافقة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت ومستشاره د. سمير جراد والاتفاق على تخصيص مبلغ (30) ألف دينار كويتي لشراء حافلات للمدارس، وتجهيز مكتبة حديثة متطورة بدعم من البنك الإسلامي الفلسطيني، وتجهيز مختبر العلوم بأحدث التقنيات الحديثة واللوحات العلمية بدعم من المحسنة ختام الملاح، وتجهيز مختبر حاسوب متطور بتبرع من شركة الاتصالات الفلسطينية، وغيرها من الإنجازات التي تعمل مدارس الإسراء على تحقيقها وتنفيذها.

هذا وقدم المحافظ أبو بكر مجموعةً من الهدايا لمدرسة ذكور الإسراء، ومدرسة الإسراء النموذجية المختلطة، وروضة الإسراء، وذلك تقديراً لمسيرة المدارس المميزة  وتطويرها على مستوى المحافظة.

إلى ذلك كرم رئيس لجنة الزكاة غازي الحاج قاسم ومدراء المدارس والروضة، المحافظ أبو بكر تثميناً لجهوده في دعم المدارس ومواكبة أنشطتها ومساندة العملية التعليمية، فيما تخلل الزيارة فقرات قدمها الطلبة، وجولة على جميع مرافق مدارس الإسراء والروضة.