لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

توقيع لتأسيس شركة بناء محطات انتاج الطاقة الشمسية



وقعت شركة كهرباء محافظة القدس، مع مجموعة زورلو العملاقة التركية للطاقة، اتفاقية لتأسيس شركة تختص بإنتاج الطاقة الشمسية على مراحل، لخدمة احتياجات الطاقة في فلسطين، استجابة للطلب المتزايد على مصادر بديلة للطاقة.

وقال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري إن بنود الاتفاقية تنص على البدء بإنتاج 30 ميغا واط من الطاقة الشمسية خلال المرحلة الأولى من الاتفاقية، على أن يستمر العمل لإنتاج أكثر من 100 ميغا واط خلال الفترات المتتالية لهذه الشراكة، لتصبح الشراكة الأضخم والأهم شأنا في مجال تزويد فلسطين والمنطقة العربية بحاجتها من الطاقة الشمسية.

وأعرب عن أمله بأن تسهم هذه الاتفاقية في توسيع آفاق الشركة وتنويع مصادر الطاقة، ونقل التكنولوجيا، وخلق فرص عمل للفنيين والمهندسين الفلسطينيين لبناء والإشراف على هكذا مشاريع.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة زورلو القابضة أحمد زورلو، سنقدم من خلال الشراكة كافة خبرات شركة زورلو في مجال الطاقة، التي تمتد لأكثر من 25 عاما داخل الأراضي التركية وخارجها، لشركة كهرباء محافظة القدس، حيث نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تلبية وسد احتياجات الطاقة في فلسطين والمنطقة العربية عبر إنتاج الطاقة الشمسية".

وأضاف سنسعى إلى زيادة سعة إنتاج الطاقة الشمسية لتصل إلى 100 ميغا واط في المنطقة، كما أننا في شركة زورلو للطاقة نهدف إلى خلق مشاريع دولية في كافة الدول بمختلف مجالات الطاقة البديلة وبالأخص الطاقة الشمسية في كل من الباكستان وفلسطين، لكي نصبح فاعلين ولاعبين مؤثرين في هذا المجال في المنطقة.

الرابط المختصر: