استمر بقيادة الشاحنة لمدة 29 يوما دون استراحة تقريبا!

الأحد 11 فبراير 2018

استمر بقيادة الشاحنة لمدة 29 يوما دون استراحة تقريبا!

أوقفت الشرطة الألمانية خلال تفتيش روتيني سائقاً يونانياً لم يتوقف عن قيادة شاحنته منذ 29 يوماً. في حين يسمح القانون لسائقي الشاحنات بالقيادة لأوقات معينة يومياً، كما يتوجب عليهم التوقف للاستراحة كل 4 ساعات تقريباً.

لم يبدِ سائق شاحنة من اليونان أي اهتمام  لقوانين المرور، حيث أمضى 29 يوماً على التوالي يقود شاحنته دون توقف أكثر من 3 ساعات. غير أن الشرطة قد قبضت عليه خلال مهمة تفتيش روتينية في ولاية شليزفيغ – هولشتاين بشمال ألمانيا.

وعلى الرغم من أن هذا السائق، البالغ من العمر (51) عاماً، قد انتهك وبشكل كبير أوقات القيادة المسموح بها، إلا أنه قد أراد متابعة رحلته على الفور بعد التفتيش على منطقة استراحة من الطريق السريع 7 بالقرب من بوردشولم.

وكانت النتيجة أن أوقفت الشرطة السائق عن متابعة رحلته "من خلال ربط مشبك العجلة لمنع الشاحنة من التحرك لمدة 11 ساعة". إضافة إلى ذلك، على الرجل أن يدفع غرامة قد تبلغ عدة آلاف اليوروهات.

والجدير بالذكر أن القانون يسمح لسائقي الشاحنات بالقيادة تسع ساعات يومياً. كما يتوجب عليهم التوقف لمدة 45 دقيقة بعد قيادة أربع ساعات ونصف الساعة كحد أقصى. كما يبلغ أقصى وقت للقيادة أسبوعياً 56 ساعة.