لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجيش المصري: القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة بالعريش



أصدرت القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، البيان السادس بشأن العملية الشاملة  (سيناء 2018)، وقالت فيه إنه استمرارا للعملية (سيناء 2018) يواصل مقاتلي القوات المسلحة والشرطة المصرية القضاء على البؤر الإرهابية، وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب، وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأوضح البيان، أن العمليات أسفرت عن تحقيق النجاحات الآتية: قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (7) سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط، والمداهمة، وتطويق قطاع العمليات، كما قامت بالقضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من (10) "تكفيريين" أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش، بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة، والذخائر، والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم.

وأكد البيان، انه تم القبض على عدد (400) فرد من العناصر الإجرامية، والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما تم ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 6 ) سيارات ، وعدد (13) دراجة نارية بدون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية .

وأضاف، انه تم تدمير عدد (143) "عشة"، ووكر، ومخزن، عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفةن وكميات من قطع الغيار، والمواد المخدرة ، كما تم اكتشاف وتفجير عدد (79) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات، ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على (10) ألغام مضادة للدبابات، مؤكدا قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير عدد (2) فتحة نفق بأبعاد (1.5) متر، وبعمق (25) متر تحت سطح الأرض، وعدد (15) حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء .

وقال البيان، انه تم اكتشاف وتدمير عدد (9) مزرعة لنبات البانجو، والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من (7) أطنان من المواد المخدرة، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون، و200 ألف قرص ترامادول مخدر.

وأكد الجيش المصري في بيانه، انه وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 نفذت القوات البحرية عددا من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط، بإطلاق عدد (4) صاروخ أرض بحر، وسطح بحر، وذلك في إطار التدريب على التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية، وعناصر حرس الحدود في فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي، والجنوبي.

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (479) كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، وذلك بتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة، لتخفيف العبء وتلبية المطالب والاحتياجات الأساسية لأبناء سيناء بمناطق العمليات، تم توزيع كميات كبيرة من السلع، والمواد التموينية المجانية على المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة؛ لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب.

وأكد البيان، ان مقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية سيواصلون أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية، من أجل حماية الوطن، وشعبه العظيم.

الرابط المختصر: