لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مواجهات عنيفة في نابلس واعتقالات في الضفة



اقتحمت قوات كبيرة فجر اليوم الخميس، احياء واسعة في مدينة نابلس وسط مواجهات واصوات انفجارات هزت المدينة.

وذكرت مصادر محلية، ان قرابة30 الية عسكرية اقتحمت المدينة من عدة محاور وحاصرت شارع فيصل والمقبرة الشرقية ومحيطها من جهة الجبل الشمالي والبلدة القديمة ورأس العين.

واعتلى جنود الاحتلال اسطح المنازل في شارع ابن رشد ومحيط المشفى الوطني الذي شهد اعنف المواجهات، كما شوهد جنود مشاة من وحدات التصفية (اليمام) ترافق القوة التي اقتحمت المدينة.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اعتقلوا واحتجزا الشابين ايمن وادهم الطشطوش من سكان باب الساحة في البلدة القديمة، واعتدوا عليهما بالضرب المبرح ويزن جعارة .

واعتقلت سلطات الاحتلال الشاب انس كبها من يعبد قضاء جنين. كما جرى اعتقال الشاب عدي محمد وليد الطيطي ، من مخيم الفوار جنوب الخليل والصحفي عبدالمحسن شلالدة من بلدة سعير في الخليل.

وداهمت قوة للاحتلال مخيم عايدة ببيت لحم وسلمت الاسير المحرر رمزي قوار بلاغا لمراجعة المخابرات فيما جرى اقتحام عدة منازل بالمخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محافظة طولكرم واعتقلت الشاب محمد منيف عسراوي من بلدة علار فيما جرى اقتحام بلدة صيدا.

وفي القدس تم اعتقال شادي ابو غربية من الرام .

وحسب مصادر اعلامية فقد اعتقل ايضا ماهر الجنيدي من يطا جنوب الخلبيل وسامح عطا وحسن البرغوثي من دير ابو مشعل.

جانب اخر اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بيت دجن شرق نابلس صباح اليوم وداهمت محيط منزل الاسير مروان عماوي ابو ثابت والذي اعتقل امس دون معرفة دوافع ذلك.

واغلقت قوات الاحتلال فجر اليوم طريق بيتا اودلا جنوب نابلس بالسواتر التربية، بعد اغلاق طرق اخرى بين بلدات مادما وبورين ومدخل بيتا.

الرابط المختصر: