لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تعليق الاضراب في جامعة بيرزيت



أعلنت نقابة الأساتذة والعاملين في جامعة بيرزيت مساء اليوم الخميس، عن تعليق فعاليات الإضراب الذي أعلن عن برنامجه قبل أيام.

وكانت نقابة بيرزيت أعلنت قبل يومين، فشل الحوار مع إدارة الجامعة بشأن مطالبهم، وقررت حينها سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية.

ووفق أمين سر نقابة العاملين في الجامعة سامح عواد فإن النقابة أبلغت الإدارة بوجود نزاع عمل قبل 3 أسابيع، وأودعت نسخة من البلاغ لدى وزارة العمل، فيما تتدخلت الوزارة وبدأنا جولات حوار مع الادارة.

وأضاف عواد "في الجولة الأولى كانت الاجواء ايجابية، وفي الثانية تم تجاوز أسس الحوار ومحاولة التنصل وعدم طرح كافة القضايا للحوار وإجبارنا على اختيار قضايا معينة واستبعاد قضايا أخرى من الحوار، وبناءً على ذلك اعلنا فشل الحوار ولجأنا للإجراءات التصعيدية بناءً على نص القانون".

وأوضح أن للنقابة مجموعة من المطلب، أهمها: الالتزام بالكادر الموحد الذي يحفظ الحقوق الاساسية للعاملين بما في ذلك قضية مكافأة نهاية الخدمة للموظفين القدامى والجدد، وقضية العقود الخاصة، التي لا تتوائم مع الكادر الموحد، وقضايا العمل الاضافي في فصل الصيف، والامن الوظيفي، إضافة إلى علاوات المخاطرة للعاملين في مختبرات الجامعه.

الرابط المختصر: