لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ماكدونالدز تستبعد الجبن من وجبات الأطفال بأميركا!



قررت شركة ماكدونالدز استبعاد الجبن من شطائر وجبات الأطفال "هابي ميل" في الولايات المتحدة وتقليل البطاطا المقلية في وجبات "مايتي ميل"، وذلك في إطار خطة جديدة عالمية لخفض السعرات الحرارية وجعل طعام الأطفال أكثر صحة.

واقترنت التغييرات التي أعلنتها أكبر شركة للوجبات السريعة في العالم الخميس، بوضع حدود عالمية للسعرات الحرارية والصوديوم والدهون المشبعة والسكر المضاف عند التصنيع في وجبات "هابي ميل"، والتي تقول جهات استشارية وأصحاب امتيازات البيع إنها تحقق 15% تقريبا من المبيعات في الولايات المتحدة.

وتهدف ماكدونالدز بحلول عام 2022 إلى أن تحتوي -على الأقل- نصف وجبات الأطفال التي تقدمها في أنحاء العالم على 600 سعر حراري أو أقل، و10% من سعرات الدهون المشبعة، و650 مليغراما من الصوديوم، و10% من سعرات السكر المضاف عند الإنتاج.

وستواصل مطاعم السلسلة في الولايات المتحدة تقديم الشطائر بالجبن (تشيز برغر) في وجبات الأطفال عند الطلب، لحفز العملاء على تغيير سلوكهم الغذائي.

واتخذت الشركة قرارا مماثلا بالنسبة للمشروبات الغازية في وجبات الأطفال في 2013، مما أدى لاختيار بعض العملاء الماء أو الحليب أو العصير بدلا منها.

وقالت إنها ستخفض السعرات الحرارية والصوديوم في وجبة "ماك ناغت مايتي ميل" التي تحتوي على ست قطع من الدجاج وتقدم لأطفال أكبر سنا، وذلك بتقليل حصة البطاطا المقلية إلى النصف.

وتخطط ماكدونالدز أيضا لزيادة الأسواق التي تقدم فيها كتبا -بدل اللعب- مع وجبة الأطفال من عشرين إلى مئة سوق بحلول 2019. وكانت الشركة تعرضت لانتقادات شديدة في السابق لاستخدامها اللعب للترويج للوجبات.

الرابط المختصر: