لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو يهدد ايران بمنعها من التواجد في سوريا



خصص رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو كلمته في مؤتمر الامن في ميونخ للهجوم على ايران وتهديدها.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه"سيمنع إيران من التواجد عسكرياً في سوريا"، مستعرضاً قطعة قال إنها من حطام الطائرة الإيرانية دون طيار التي أسقطتها قوات الاحتلال الأسبوع الماضي.

وقال إن "إيران هددت السيادة الإسرائيلية من خلال إرسال طائرة دون طيار، لكننا دمرناها، ودمرنا مركز قيادتها في سوريا"، حسب زعمه.

وأضاف نتنياهو "لا تختبروا حزم إسرائيل".

وكال نتنياهو الاتهامات لوزير خارجية إيران محمد جواد ظريف الذي سيتحدث في المؤتمر نفسه، قائلا “في وقت لاحق سيتحدث جواد ظريف، وأنا أقول إنه يكذب بفصاحة وكلام منمق”، مؤكدا “علينا التصدي للنظام الإيراني، وعندما يسقط هذا النظام سيتحقق السلام بين الشعب الإسرائيلي والشعب الفارسي”، حسب قوله.

وعقب الكلمة دار نقاش مع نتنياهو جرى سؤاله خلاله عن حل الدولتين اذ قال نتنياهو "الاسرائيليون والعرب اصبحوا اقرب بما قد يمهد الطريق لسلام اوسع ربما قد ينتهي بالدولة الفلسطينية ولم اكن اتخيل طيلة حياتي ان تصل العلاقات مع بعض الدول العربية الى ما هي عليه".

واضاف نتنياهو: موقف الرئيس عباس من خطة ترامب مؤسف بالنسبة لنا، ولا لهمني شكل الدولة الفلسطينية او سيادتها بل يهمني امن اسرائيل، متابعا " على الفلسطينيين الابتعاد عن سياسة العداء ضدنا من اجل تمهيد الارض للسلام.

الرابط المختصر: