لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لقاءٌ ثقافي بعنوان “كتابي لن يعلوه غبار”



تلفزيون الفجر الجديد| فرح ناصيف

نظم الصالون الثقافي الكرمي في جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، لقاءً  أدبيا جمع عددا من أصحاب الثقافة والقراءة من مختلف الأعمار، حيث يعقد اللقاء بشكل دوري ، تحت عنوان "كتابي لن يعلوه غبار"، وذلك للاستفادة الثقافية وتبادل الكتب بين المشتركين، حتى لا يبقى مكانا للغبار على رفوف المكتبات.

أما عن الكتب التي كانت حاضرة خلال اللقاء، فهي مجموعة من الروايات والقصص القصيرة التي اختارها كل قارئ  ليعرضها أمام الحضور ومن ثم يقدمها لآخر من خلال قرعة تتضمن اسماء الموجودين. علماً أن المثقفين كانوا قد أكدوا على حضورهم للقاء التبادلي من خلال تعليق يضمن كتاباً على منشور فيسبوكي .

ومن الروايات والكتب المتبادلة، رواية فلتغفري والأسود يليق بك وكتاب البؤساء وغيرها العديد، هذا وقد قدم المشاركون  كتاب "بنك المعلومات"  لمدرسة كفر عبوش الثانوية المختلطة،من باب التبرع الثقافي لتعزيز مبدأ المسابقات الثقافية في المدرسة.

ويذكر أن الصالون الثقافي الكرمي الذي ترأسه أسمهان عزوني، ينظم فعاليات أدبية مختلفة، وفي بعض الأحيان يتم استضافة أدباء وشعراء، لفتح آفاق جديدة للقراء وبناء جسور من المحبة والعلاقات الاجتماعية بين رواد الصالون الثقافي.إضافة إلى تنظيم رحلات داخلية بهدف التعرف على الوطن وخارجية لتنمية ثقافة التعرف على الغير والاستفادة من تجارب الدول الأخرى.

الرابط المختصر: