لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الرجوب يهاجم إنفانتينو ويرفض الدعم الأمريكي المشروط



تلفزيون الفجر الجديد | هاجم اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية اليوم الثلاثاء، جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، متهمًا إيّاه بالخضوع لنفوذ وإرادة إسرائيل.

وقال الرجوب، الذي يرأس اتحاد الكرة الفلسطيني، في منتدى الصحافة الرياضية الذي نظمته المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين اليوم في العاصمة الجزائرية، إن انتفانتينو لم يتصرف بالشكل اللائق مع الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الفلسطيني ضد إسرائيل.

وأضاف: "سلوك إنفانتينو غير سليم وغير واقعي وهو خاضع لنفوذ وإرادة إسرائيل، رغم وجود رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة تفيد بعدم شرعية مستوطنات الضفة الغربية".

وأكد الرجوب أن المحكمة الرياضية الدولية (كاس) ستفصل في موضوع الاتحاد الفلسطيني يومي السادس والسابع من آذار/مارس المقبل.

وكان الفيفا رفض العام الماضي خلال الجمعية العمومية التي أقيمت في البحرين، طلب اتحاد الكرة الفلسطيني القاضي بالتصويت على عدم شرعية تواجد ستة فرق تابعة لمستوطنات في الضفة الغربية، وحقه في إدارة المنافسات الكروية على أراضيه دون أي تدخلات.

من جهة أخرى، كشف الرجوب أنه رفض دعمًا أمريكيًا مشروطا للمساعدة في بناء منشآت رياضية، مؤكدًا أنه يفضّل الاكتفاء بالأموال التي تمنحها السلطة الفلسطينية على الأموال "المشروطة" مهما كان مصدرها.

ونوه الرجوب إلى التطور الذي بلغه المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، بدليل احتلاله المركز الـ73 في تصنيف الفيفا بعدما كان يحتل المركز الـ193 عام 2009، مشيرًا إلى احتلال المنتخب الأولمبي المركز السادس آسيويا.

واعتبر رئيس اللحنة الأولمبية الفلسطينية أن منتخب كرة السلة تقدم خطوات مهمة جدًا، مشيرًا إلى أن رياضات أخرى بدأت تشقُّ طريقها بنجاح كالكاراتيه والسباحة والتايكواندو والجودو.

وذكر الرجوب أنه بحث مع رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، ووزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي إمكانية استفادة الرياضة الفلسطينية من خبرات الكوادر الجزائرية واستضافة منتخبات جزائرية، متمنيا الوصول إلى اتفاق بهذا الشأن قبل نهاية العام الحالي.

واشاد الرجوب بموقف الرياضيين الجزائريين الذين رفضوا مواجهة رياضيين من إسرائيل، واصفًا "التطبيع الرياضي" مع الهيئات الرياضية التي تتبع الحكومة الإسرائيلية بـ"الجريمة". كما دعا الدول العربية إلى السير على نهج الجزائر التي لا تتخلف أبدًا عن تقديم المساندة والدعم للقضية الفلسطينية قولًا وفعلًا.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد الأسيوي سليمان بن ابراهيم آل خليفة سيزور الضفة الغربية يوم 22 نيسان/أبريل المقبل، فيما يترقب أن يحل المنتخب الكويتي ضيفًا على "الفدائي" في أيار/مايو المقبل.

الرابط المختصر: