مجلة أميركية: السعودية تلمع صورتها بملايين الدولارات

الأحد 04 مارس 2018

مجلة أميركية: السعودية تلمع صورتها بملايين الدولارات

المصدر : الجزيرة

قالت مجلة ذا أميركان كونسيرفاتيف إن السعودية أنفقت ملايين الدولارات على شبكة هائلة من مجموعات الضغط لتلميع صورتها والتغطية على سجلها وتعزيز مصالحها.

وقالت رئيسة تحرير المجلة كيلي بيوكار فلاهوس في مقال إنه عندما يزور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الولايات المتحدة فسيحتفي به الإعلام ويبسط له السجاد الأحمر، لم لا وقد أنفق ملايين الدولارات لهذا الغرض.

وتشير المجلة إلى أن تلك الأموال لا تستخدم في تجميل واقع المملكة فقط ولكن أيضا لتحريف الأخبار السلبية وتساعد في رسم السياسات الأميركية لمصلحة الرياض.

وقال المقال إن الأمير محمد بن سلمان شن حملة اعتقالات داخل المملكة، وشن حربا في اليمن قتلت الآلاف وتسببت في كارثة إنسانية، وفرض حصارا على قطر، وخطف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

ومضت للقول إنه إذا سألت الكثيرين في واشنطن عن السعودية فسوف يشيرون إلى السماح للمرأة بقيادة السيارة وفتح دور للسينما ومليارات لمساعدة اليمنيين، وهو أمر ناتج عن تأثير جماعات الضغط، حسب كاتبة المقال.

ومن المقرر أن يزور ولي العهد السعودي واشنطن في 19 مارس/آذار الجاري، وذلك في ثاني زيارة له إلى الولايات المتحدة ضمن جولة خارجية تشمل أيضا بريطانيا وفرنسا.