لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غانم تحصل على رخصة رسمية من TEDx وتنظم مؤتمر TEDxYouth @AL-Masyoon برام الله



 تحت مظلة منصة منظمة TED  العالمية استعرض 9 من الشباب الفلسطيني الواعد تجاربهم الملهمة والمؤثرة بالمجتمع في مؤتمر اقيم في قاعة "اليت" في الماصيون بمدينة رام الله تحت عنوان

 TEDxYouth @AL-Masyoon  وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم.

 

تجارب الشباب وقصصهم المؤثرة والتي لاقت اعجاب الجمهور وتقديره عرضت في مؤتمر TEDx، النسخة الفلسطينية لمنصة TED العالمية الداعمة للأفكار الخلاقة.

اما  المواضيع التي طرحها المتحدثين في المؤتمر تنوعت ما بين الإصرار والطريق الى النجاح و المرونة، الى التعليم الحديث، والكتابة والإبتكار.  

الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم عبر عن اعجابه الشديد بهذا الحدث والذي وصفه بالمهم جدا.

وقال صيدم" أتشرف اليوم بالوقوف امام هذه الهامات الشابة والواعدة والتي أكن لها كل التقدير والاعجاب" .

واكد صيدم عن دعمه الكامل لهذه الفئة الشابة قائلا" بصفتي الشخصية والاعتبارية اعبر عن دعمي الكامل لهذه المبادرات المشرفة".

من جهتها قالت نور غانم الحاصلة على  ترخيص رسمي من  مؤسسة TED، والقائمة على مؤتمر  TEDxYouth @AL-Masyoon  " أنا  من أشد المعجبين والمتابعين لبرنامج TED، وكان طموحي دائما ان انقل هذه الفكرة الخلاقة الى مجتمعنا المحلي".

 واضافت نور " ان الحصول على رخصة تنظيم هذا المؤتمر تعزز من فرص التحاقي بكبرى الجامعات العالمية التي تختار طلابها الأكثر نشاطا في المجتمع من خلال أنشطة فعالة وموثرة في بيئتهم".

 وتابعت " انا احاول الان بالمساهمة في احداث التغيير الإيجابي في المجتمع الفلسطيني ككل وفئة الشباب على وجه الخصوص ليهتموا بما فيه الفائدة لهم ولمستقبلهم الذي هو مستقبل فلسطين". 

يذكر ان منصة "TEDx"  تعتبر إحدى أبرز المنصات العالمية التي تعمل على نشر الأفكار الريادية في مواضيع مختلفة، من خلال استضافة متحدثين ذوي أفكار خلاقة ليتم نشر مداخلاتهم عبر موقع "اليوتيوب" وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، وتحظى الشبكة بنسب متابعة عالية، إذ يبلغ معدل مشاهدات المداخلات حوالي 10 ملايين مشاهدة من مختلف بقاع العالم.

هذا الحدث كان  يُقام في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1984، ويجمع مجموعة من المبدعين والمفكرين حول العالم، ويعطيهم فرصة ليكونوا متحدثين  ويقوموا بعرض أفكارهم على الجمهور، وتكون الفكرة جديدة ملهمة ومثيرة ومؤثرة بالجمهور.

 

 منذ عام 2006  بدأت "تيد" إعطاء تراخيص لنشر الحدث عالمياً، ومنح تراخيص للناس في منطقتهم لإقامة الحدث في بلدانهم، حيث استضافت اكثر من 166 دولة الحدث من ضمنها دول عربية.

 

الرابط المختصر: