لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم ـ اختتام معرض الفن التشكيلي لمجموعة من الشباب



اختتمت وزارة الثقافة وهيئة بادر للتنمية المجتمعية  معرض الفن التشكيلي لمجموعة من الشباب، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة ـ فرع طولكرم، وبرعاية عطوفة المحافظ اللواء عصام أبوبكر، وبدعم من الغرفة التجارية،  بحضور م. محمد يعقوب رئيس بلدية طولكرم، وإبراهيم أبو حسيب رئيس الغرفة التجارية، ومدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، و د. سلامة سالم رئيس جامعة القدس المفتوحة ـ فرع طولكرم،  وفؤاد العلي من هيئة بادر، وممثلي الدوائر الرسمية والأهلية والأجهزة الأمنية  وحشد من المدعوين والمهتمين بالفن التشكيلي، وذلك في قاعة جامعة القدس المفتوحة.

   وتحدث منتصر الكم قائلاً: " أن وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في دعم المبدعين والمبدعات في كافة المجالات الثقافية والفنية، وهو المحور الأساسي من الخطة الإستراتيجية الثقافية للمحافظة على الثقافة الفلسطينية" ، ومن هنا جاء هذا المعرض تكريساً لهذا الهدف.
  وقال الكم: أن هذا المعرض اشتمل على حوالي 80 لوحة مرسومة بألوان الزيت والرصاص والاكريليك، لأكثر من عشرين شاباً وشابة استمر لمدة خمسة أيام وسيتم نقله لكافة مناطق ومحافظات الوطن.
   
    وأكد د. سلامة سالم على دور جامعة القدس المفتوحة التكاملي في نشر العلم والمعرفة إلى جانب الشراكة المجتمعية في دعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتربوية والتعليمية ضمن رؤيتها وفلسفتها، ومن هنا جاء هذا المعرض في تحقيق الشراكة المجتمعية مع المؤسسات التي تسعى الجامعة جاهدةً إلى تعزيزها؛ بالإضافة إلى أنها تعنى بكل نشاط ثقافي بخاصة مع وزارة الثقافة ومع الفنانين التشكيليين الصاعدين لإظهار قدراتهم وإبداعاتهم الفنية والثقافية والفكرية.

 من جانبه أكد السيد إبراهيم أبو حسيب على دور الغرفة التجارية الداعم لجميع القطاعات الاقتصادية والثقافية والتجارية، والمشاريع الريادية، ودعم المواهب الشبابية بشكل خاص، حيث أن ذلك يعبر عن رؤيا واستراتيجية الغرفة التجارية في بناء شراكة حقيقة مع كافة المؤسسات والوزارات ومنها وزارة الثقافة، للنهوض بالمستوى الثقافي والحضاري للمحافظة.

  وقال السيد فؤاد العلي من مجلس إدارة هيئة بادر أن هذا المعرض هو باكورة إنتاج دورة تدريبية تمت في هيئة بادر لمجموعة من الشباب من كلا الجنسين، وبهدف إبراز مواهبهم الفنية والإبداعية وتوفير جو تنافسي بينهم، وإتاحة الفرصة لمتذوقي الفن والمهتمين للاطلاع على إبداعات الشباب وتشجيعهم.

الرابط المختصر: