لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رفاعي يشارك تجربته القيادية مع متدربي المدرسة الوطنية للإدارة



استضافت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة اليوم الثلاثاء في مقرها بمدينة رام الله ، د.سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حيث تحدث عن تجربته الشخصية في الإدارة والقيادة للمشاركين في برنامج إعداد القادة الدفعة الثاني الذي تنفذه المدرسة الوطنية للإدارة.

وقد اطلع الرفاعي على منهجية عمل المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة والبرامج التي تنفذها وخطتها الإستراتيجية والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها لصالح تطوير وتنمية الموارد البشرية في مؤسسات القطاع العام، والآلية التي تم إتباعها لاختيار المشاركين في برنامج إعداد القادة والبرامج الأخرى.

ورحب رئيس ديوان الموظفين العام – رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة موسى أبو زيد بالدكتور رفاعي ، مثنياً على المسيرة الكبيرة التي يحملها، وأكد أبو زيد أن تجربته في القيادة والإدارة تشكل مثالا يقتضى به للمتدربين في برنامج إعداد القادة الفلسطينيين.

وشكر أبو زيد الرفاعي على تلبية الدعوة والحديث عن تجربته في الإدارة و القيادة ، ومناقشة العوامل التي تساعد الشخص على أن يكون قيادي ناجح أمام مشتركي ومتدربي برنامج إعداد القادة- الدفعة الثانية في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة.

من جانبه قال د.سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة هي مدرسة حضارية ، ومثال للفخر والاعتزاز بمؤسسة كهذه المؤسسة موجودة على أرض فلسطين، مؤسسة تعمل على بناء كوادر وتأهيلها، تطبيقا لمقولة الشخص المناسب في المكان المناسب، فالمدرسة الوطنية للإدارة هي التعبير صادق لهذه المقولة.

كما أثنى الرفاعي على الدور الرائد والطليعي الذي قام به أبو زيد حيث استطاع بناء هذا الصرح الكبير والهام للموارد البشرية في دولة فلسطين، في ظل وجود احتلال حيث أن دول تفوق دولة فلسطين بعدد السنين ولكنها لا تملك مؤسسات مثل المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة والتي تعمل على تطوير المورد البشري وبالتالي تطوير الدولة.

ويجدر الذكر أن المدرسة الوطنية للإدارة تنظم عدداً من اللقاءات للمشاركين ببرنامج إعداد القادة مع عدد من القيادات السياسية في الشعب الفلسطيني ومدراء المؤسسات الخاصة ذات التجارب الرائدة في الإدارة والقيادة، وتهدف من خلالها اطلاع المشاركين بالبرنامج على تجاربهم وإكسابهم مهارات ومعارف جديدة في الإدارة والقيادة.

الرابط المختصر: