الأسير القيادي عمار قزموز من مخيم نورشمس بطولكرم يدخل عامه السادس عشر في سجون الاحتلال

الأربعاء 07 مارس 2018

الأسير القيادي عمار قزموز من مخيم نورشمس بطولكرم يدخل عامه السادس عشر في سجون الاحتلال
التفاصيل بالاسفل

أنهى اليوم الأسير عمار ياسر عيسى قزموز (39 عاماً)، من مخيم نور شمس قضاء مدينة طولكرم، عامه الخامس عشر ودخل عامه السادس عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل، و يقبع في سجن النقب الصحراوي.

الأسير "قزموز" أحد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال وقد تعرض لعدة محاولات اغتيال فاشلة أثناء فترة المطاردة التي استمرت عامين، قبل تمكن وحدات المستعربين الخاصة من اختطافه بعد نصب كمين له بتاريخ 7/3/2003 .

يشار إلى أن الأسير "قزموز" خضع بعد الاعتقال مباشرة لتحقيق عنيف في مركز تحقيق الجلمة لمدة 90 يوماً متتالية، وبعد عامين على اعتقاله أصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكماً بالسجن الفعلي لمدة 35 عاماً تم تخفيضها فيما بعد بإبرام صفقة مع النيابة لتصبح 23 عاماً، بتهمه قيادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في طولكرم والمسئولية عن العديد من العمليات العسكرية، وقد أمضى منها حتى الآن 15 عاماً .

يذكر أن الأسير "قزموز" هو نجل الشهيد "ياسر قزموز" الذى تعرض للتصفية من قبل قوات المستعربين عام 1990، وقد استطاع رغم قساوة السجن الحصول على شهادة الثانوية العامة ، ثم التحق بالدراسة الجامعية .