لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ثقافة طولكرم ومدرسة بنات ابراهيم الخواجا تستضيفان الشاعرة ثناء هرشة للحديث عن تجربتها الإبداعية



استضافت وزارة الثقافة ومدرسة بنات إبراهيم الخواجا الثانوية في محافظة طولكرم، الشاعرة  الشابة ثناء هرشة للحديث عن تجربتها الإبداعية،  بحضور منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، ومديرة المدرسة المربية عندليب القب، ومشرفة نادي اللغة العربية لبنى زيدان، والعشرات من طالبات نادي اللغة العربية في المدرسة.

   وفي كلمتها الترحيبية، وجهت المربية عندليب القب تحيتها لمكتب وزارة الثقافة على هذه الخطوة والأنشطة التي تنتهجها لتقوية الخطاب الثقافي، ونوّهت إلى أهمية النشاطات التربوية والثقافية والترفيهية ودورها الفعال في بناء وتنمية شخصية الطالبات الاجتماعية والنفسية والعقلية.

   وتحدثت لبنى زيدان عن الهدف من تأسيس نادي اللغة العربية في المدرسة وهو تبني المواهب الأدبية لدى الطالبات بهدف تشجيعها وصقلها.

   وقال منتصر الكم أن وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في دعم المبدعين والمبدعات في المجال الثقافي، وهو المحور الأساسي من الخطة الإستراتيجية الثقافية للمحافظة على الثقافة الفلسطينية.

    وأضاف: أننا نتطلع من خلال هذا التواصل إلى تقديم أسماء جديدة نرفد بها الساحة الأدبية، بالإضافة إلى تشجيع المواهب الشابة على عرض كتاباتهم، أمام عدد كبير من الحضور مشيراً إلى اكتشاف عدد لا بأس به من المواهب والذين ينتظرهم مستقبل جيد في مجال الفكر والإبداع، لذا من واجبنا في وزارة الثقافة دعم هذه المواهب وصقلها وإعطائها الفرصة لإظهار إبداعها ومواهبها.

        واستعرضت الشاعرة ثناء هرشة بداياتها الأولى في الكتابة منذ سن صغير، وعن المراحل التي مرت فيها وعن هدفها من الكتابة، كما تحدثت عن دعم وفضل والديها ودور وزارة الثقافة في دعم مشوارها الأدبي.

    وتحدثت هرشة عن أهمية القراءة في زيادة المخزون الثقافي لدى الكاتب، وفي تقوية شخصية الفرد وتطوير المهارات وتوسيع مدارك الإنسان والتعليم الذاتي، كما ألقت مجموعة من قصائدها من ديوانها الجديد " ظمأ على شفة الغياب"؛ كما أجابت عن أسئلة واستفسارات الطالبات اللواتي عبرن عن إعجابهن بالشاعرة.

الرابط المختصر: