لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحساينة: الأشغال العامة تنفذ 14 مشروع للطرق والبنية التحتية بتكلفة 36 مليون شيكل



قال وزير الأشغال العامة و الاسكان مفيد الحساينة، اليوم الاثنين، أن الوزارة تُجري العمل حالياً في 12 مشروع لانشاء و توسعة و اعادة تأهيل مجموعة طرق في مختلف محافظات الضفة، و ذلك بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 33 مليون شيكل، بالاضافة أيضاً الى مشروعين لتسوية ارض و أعمال بنية تحتية تجاوزت القيمة الاجمالية لهما 3 مليون شيكل.

وأضاف أن الوزارة تعكف على تنفيذ مشاريع الطرق بهدف الارتقاء بشبكة الطرق الحالية ، و ذلك من أجل ترسيخ التواصل بين المحافظات و البلدات المختلفة ، و رفع درجة الامان عليها ، و التسهيل على المواطنين في عملية التنقل ، كما تستهدف رفع كفاءة النشاط الاقتصادي عبر تسهيل حركة المركبات التجارية بين المحافظات .

وذكرت دائرة الاعلام في الوزارة في بيان صحفي ، أن وزارة الاشغال تُجري العمل على قدم و ساق في هذه المشاريع ، مشيرةً الى أنه سيتم الانتهاء من العمل في بعض المشاريع و تسليمها بشكل نهائي خلال الفترة القادمة.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على تنفيذ ثلاثة مشاريع في محافظة الخليل، تتضمن اعادة تأهيل طريق يطا – الحدب ، و اعادة تأهيل طريق رابطة في في دورا ، بالاضافة الى تنفيذ أعمال بنية تحتية لاقامة محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية شرق المحافظة .

وأضافت كذلك أنه يجري تنفيذ عدة مشاريع في محافظة طولكرم ، حيث تُشرف الوزارة على تنفيذ مشروع توسعة و تأهيل طريق عنبتا – نور شمس – طولكرم ، كما و تعمل على اعادة انشاء طريق بيت ليد الرئيسي.

وفي محافظة قلقيلية تشرف الوزارة على تنفيذ مشروعين لاعادة انشاء و تأهيل كل من طريقي سنيريا-كفر ثلث و رأس عطية – عزبة سلمان، مبيّنة أيضا العمل في مشروع تأهيل مدخلين لجنوبي رافات و الزاوية في محافظة سلفيت ، بالاضافة الى تأهيل طريق طوباس – العقبة في محافظة طوباس.

وأشارت أيضا الى أن الوزارة تُنفذ مشروع اعادة تأهيل شارع روجيب – المساكن الشعبية في محافظة نابلس ، و اعادة انشاء طريق نعلين – المدية – المهلل في محافظة رام الله و البيرة ، و كذلك مشروع تأهيل طريق القدس- الخليل في محافظة بيت لحم ، بالاضافة الى اعادة تأهيل مجموعة من النقاط السوداء على شبكة الطرق في محافظة جنين.

و يُذكر أيضاً أن الوزارة أنهت العمل في 6 مشاريع لاعادة تأهيل و انشاء و اصلاحات طرق في مختلف المحافظات ، و ذلك بتكفة مالية بلغت حوالي 7 مليون شيكل ، بالاضافة الى 11 مشروع لصيانة الطرق في كافة محافظات الضفة بتكلفة اجمالية بلغت حوالي9 مليون شيكل .

الرابط المختصر: