لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مديرية الثقافة تنظم فعاليةً بمناسبة يوم القراءة الوطني بعنوان ” فلسطين تقرأ”



تلفزيون الفجر الجديد- نظمت مديرية الثقافة وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته فعاليةً بمناسبة يوم القراءة الوطني في مدرسة الإسراء النموذجية المختلطة وضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية،وبالشراكة مع مؤسسة تامر والمكتبات،ومجموعة لوجه الله تطوعنا، والمجلس الاستشاري الثقافي.جاء ذلك بحضور  كل من د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، و منتصر الكم مدير مديرية ثقافة طولكرم، ورئيس لجنة زكاة طولكرم غازي الحاج قاسم، ورنا أبو هولا مديرة المدرسة وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وفصائل العمل الوطني والقطاع الخاص، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية القراءة والمعرفة بالنسبة لشعبنا الفلسطيني، وخاصة أننا تمكنا من تعزيز صمودنا في مواجهة الاحتلال، من خلال القراءة والتعليم، مشدداً على مواصلة الجهود لحث الجيل القادم على المزيد من القراءة لما لها من دور كبير في عملية التنشأة،علاوة على الوقوف في وجه التحديات الكبيرة التي يتعرض لها شعبنا.

وأثنى المحافظ أبو بكر على جهود جميع الشركاء من خلال تنظيم هذه الفعالية وغيرها من الأنشطة التي تأتي بمناسبة يوم الثقافة الوطنية، منوهاً إلى أن كل ذلك جزء لا يتجزأ من الثبات والصمود على الأرض، و دحض الرواية الزائفة للاحتلال وتعزيز الرواية الفلسطينية حفاظاً على هويتنا الوطنية والتاريخية.

من جانبه أشار غازي الحاج قاسم إلى أن إطلاق فعالية يوم القراءة الوطني من مدرسة الإسراء النموذجية تأكيد على أن المدارس حازت على ثقة المؤسسة الرسمية والمجتمع المحلي، معبراً عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على جهوده في مساندة المدارس ورياض الأطفال، مشدداً على أن القراءة ضرورة من ضرورات التقدم والرقي للمجتمعات.

بدوره ذكر منتصر الكم بأن النشاط يأتي ضمن أهداف وزارة الثقافة للتشجيع على القراءة من خلال تعويد الطلبة والأطفال على المطالعة، شاكراً المحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه، مؤكداً على دور جميع الشركاء من خلال التعاون والتنسيق المستمر لخدمة الثقافة على مستوى المحافظة.

وكانت مديرة المدرسة رنا أبو هولا ألقت كلمةً ترحيبية، قدمت خلالها تعريفاً عن  فقرات الفعالية من حيث مشاركة الطلبة، منوهة إلى أن المدرسة تعتمد المشاركة بالعديد من الأنشطة اللامهنجية لتطوير قدرات الطلبة وتنمية المعرفة لديهم.    

الرابط المختصر: