لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إطلاق شركة mempal-RE الطلابية تحت رعاية محافظ طولكرم



نظمت شركة mempal-RE  حفل افتتاح الشركة وإطلاقها في مسرح مدرسة العدوية وذلك  تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته وبدعم من مديرية التربية والتعليم العالي بطولكرم ومؤسسة إنجاز فلسطين. جاء حفل الافتتاح  بحضور كل من رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب ونزيه نصر الله ممثلاً عن مديرة التربية والتعليم ومسؤول مؤسسة إنجاز في طولكرم تسنيم بدران وطاقم المؤسسة، ومدير المدرسة ماجدة القبج، والطالبات القائمات على الشركة وذويهن،وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة.

وأثنى المحافظ أبو بكر على فكرة تأسيس الشركة الطلابية، مؤكداً على أهمية المبادرة التي جاءت بها الطالبات، من حيث الأفكار والعرض، والتصميم، مشدداً على أنها فكرة رائدة سيكون لها مستقبل، وخاصة مع الدعم والمساندة وتطوير المبادرة ورعايتها.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:" وجب علينا دعم الطالبات ومبادرتهن التي تعبر عن الانتماء الحقيقي لشعبنا وقضيتنا الفلسطينية، وخاصة أن المنتجات عبارة عن  لوحات فنية تحمل في ثناياها الحس الوطني وتعزيز الهوية الفلسطينية ودعم صمود المواطنين  فوق أرضهم، في مواجهة الاحتلال وعدوانه ضد الاحتلال".

وأشار المحافظ أبو بكر إلى مساندة هذه المبادرة الطلابية، موضحاً بأن  المحافظة  ستدعم  من خلال شراء بعض اللوحات الفنية الوطنية التي سيتم توزيعها على المؤسسات الرسمية لدعم الشركة ولضمان استمرارها.

من جانبها عبرت  القبج عن شكرها للمحافظ  أبو بكر على رعايته ودعمه المتواصل لجميع المبادرات الطلابية مقدمةً شرحاً عن  أن تأسيس الشركة والتي جاءت  بالشراكة مع مؤسسة إنجاز لعدة أهداف منها الربح و الحفاظ على البيئة الفلسطينية من خلال تدوير العديد من المواد ودعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال خصص جزء من أرباح الشركة لدعم اللاجئين .

وذكر  محمد نواف جلاد مدير مشروع مهنتي في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" بأن الشركة تركز على المهارات الإبداعية، مشيراً إلى تجربة الطالبات من حيث التدريب والتأهيل لإدارة شركة حقيقية، والانخراط بالحياة العملية من خلال التنظيم والإدارة والإعلام وإبراز طاقاتهن وإبداعاتهن، واكتساب تجربة في تأسيس الشركات.

و ذكرت مدير عام الشركة الطالبة شهد محمد دعباس بأن إنشاء الشركة جاء بعد المشاركة في مسابقة مع مؤسسة إنجاز فلسطين، منوهةُ إلى أن الشركة تقوم على إنتاج لوحات فنية عن طريق إعادة استخدام المواد، مشيرة إلى أن الهدف المعنوي للشركة هو تقديم القضية الفلسطينية عن طريق لوحات يتم إنتاجها من الطالبات، بالإضافة لأهداف بيئية وربحية.

الرابط المختصر: