لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يؤكد على التمسك بالأرض والدفاع عنها في مواجهة الاحتلال



شدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على التمسك بالأرض والدفاع عنها في مواجهة الاحتلال وجميع مشاريعه الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية ، مشيراً إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها شعبنا من الشهداء والأسرى والجرحى في معارك الدفاع عن أرضنا وهويتنا الوطنية، منوهاً إلى أن كل يوم هو يوم الأرض في فلسطين التي ستكون عصية دائماً على الانكسار بل قوة صلبة بعزيمة رجالها وأبنائها، وصولاً لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاءت كلمات المحافظ أبو بكر خلال فعالية  إحياء الذكرى (42) ليوم الأرض الخالد والتي نظمتها  اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأرض وفصائل العمل الوطني والتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين والحملة الوطنية لاسترداد جاثمين الشهداء الأسرى، وذلك بحضور نائب قائد المنطقة العقيد علاء الزبن،ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان وفصائل العمل الوطني،ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وممثلي الجامعات، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، والغرفة التجارية ولجان المخيمات وفعاليات المحافظة.

وتابع قائلاً: "تواصل قيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" معركة الدفاع عن حقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف، من خلال طرق باب المنظمات الدولية والحقوقية والتحرك الدبلوماسي والقانوني وبكل الطرق، دفاعاً عن القدس، وكل ذرة تراب من أرض وطننا العزيز".

وأشار  المحافظ أبو بكر إلى أهمية تعزيز الحالة الفلسطينية وقوفاً إلى جانب قيادتنا، وخاصةً أنه لا يمكن أن تكون دولة في غزة، ولا دولة دون القدس، عاصمتنا الأبدية، مشدداً على مواجهة جميع المشاريع المشبوهة التي تستهدف حق شعبنا في حريته واستقلاله وجلاء الاحتلال.

من جانبه ذكر محمد علوش في كلمة له باسم فصائل العمل الوطني بأن الذكرى (42) ليوم الأرض الخالد نبراس لشعبنا وقيادتنا، وتأكيد على الوقوف في وجه الاحتلال وجرائمه، مستذكراً  جميع الشهداء وكل من سقطوا دفاعاً عن الأرض عن وطننا وحقوقنا الوطنية التي يجب أن تتوج بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً على أهمية انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في جلسته الاعتيادية لمواجهة جميع الظروف والتحديات الكبيرة التي نمر بها، وخاصةً في ظل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

إلى ذلك تحدث فيصل سلامة باسم اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات يوم الأرض عن أهمية هذه الذكرى بالنسبة لشعبنا، مؤكداً على التمسك بالأرض، أرض الأجداد، والبقاء عليها والثبات، متحدين كل الظروف والحالة الصعبة التي يمر بها شعبنا، نتيجة لاستمرار جرائم الاحتلال وعدوانه اليومي.

وقال عصام عوده أمين سر التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين فرع طولكرم بأن الدفاع عن الأرض هو استمرار بالوفاء للشهداء والأسرى والجرحى وكل المناضلين من أبناء شعبنا.

وفي ختام الفعالية توجه المشاركون إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتسليم رسالة من الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، استنكاراً لاستمرار الاحتلال في احتجاز جثامينهم وعدم دفنها وفق الشريعة الإسلامية.  

الرابط المختصر: