لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم :جامعة القدس المفتوحة تطلق دورة Go code بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم العالي بطولكرم و شركة glow innovation



 أطلقت جامعة القدس المفتوحة –فرع طولكرم ، وبمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر فعاليات دورة Go code والتي جاءت بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم العالي و شركة glow innovation. حيث حضر حفل الإطلاق كل من د. سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم، ومحمود حوامدة مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة، وسلام الطاهر مدير التربية والتعليم العالي، والمهندس حسن عمر ممثلاً عن الشركة، ونائب قائد المنطقة العقيد علاء الزبن، وممثلي الأجهزة الأمنية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والطلاب المشاركين في الدورة والهيئة التدريسية.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتمنياته بالتوفيق والنجاح بإطلاق الدورة ، مؤكداً على دعم جميع البرامج الريادية والعلمية  والإبداعية والتكنولوجية، لتطوير قدرات أبنائنا وطلبتنا لتمكينهم وتعزز قدراتهم لبناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى  استمرار دعم مثل هذه المشاريع، مشدداً على ضرورة الاستثمار العميق بالإنسان، منوهاً إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة، إلا أننا ومن خلال هذه الطاقات الإبداعية من طلابنا وطالباتنا يمكن أن نمضي نحو الأفضل من خلال الاستفادة والتعلم والمعرفة، لبناء كوادرنا ومؤسساتنا ورفدها بالطاقات والإبداعات المتميزة.

وأضاف المحافظ أبو بكر قائلاً: " قريباَ سوف نبدأ بالعمل على إنشاء القرية الذكية في محافظة طولكرم بمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ومن خلال وزارة التربية والتعليم العالي، والجامعات، مما سيعود بالفائدة على طلابنا، ومجتمعنا الفلسطيني في كل مكان".

وثمن  د. سالم جهود المحافظ أبو بكر في رعاية العملية التعليمية ودعمها، معلناً  باسم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو عن إطلاق الدورة مؤكداً على أهميتها من حيث هدف تعليم الطلبة للبرمجة وصقل مهاراتهم  من خلال تعليم طلبة المدارس من الصف الثامن وحتى الصف الحادي عشر لهذه المهارات، لإعداد  جيل قادر على التعايش مع التكنولوجيا، موضحاَ بأن الجامعة تسعى من خلال البرنامج إلى رفع قيمة العلم والتعليم، وإعطاء مساحات واسعة للإبداع والتميز، لتؤكد بأن محافظة طولكرم هي دائماً محافظة الإبداع والتميز، معبراً عن شكره للتربية والتعليم وشركة glow innovationوكل الشركاء على تعاونهم للتحضير للدورة وإطلاقها إلى حيز التنفيذ. 

وأشارت سلام الطاهر إلى دور التكنولوجيا وأهميتها، مؤكدةً على الاستخدامات المضبوطة والمحددة للطلاب، وتحديداً في ظل القدرات العالية للطلبة وقدرتهم على التعامل مع الوسائل التكنولوجية وعالم الرقمنة، مثمنةً جهود المحافظ أبو بكر من خلال دعم كافة البرامج الإبداعية، شاكرةً جامعة القدس المفتوحة  وشركة glow innovation على دورهم  وشراكتهم وتعاونهم الكبير للإعداد وإطلاق هذه الدورة.  

وذكر  المهندس حسن عمر بأن الأعداد الكبيرة من طلبة المدارس والذين سجوا والتحقوا بالدورة يدل على حالة الشغف والاهتمام بالعلم والتعليم بمحافظة طولكرم، مقدماً شرحاً عن برامج الدورة والتي تقوم على تعليم الطلبة للبرمجة باعتبارها لغة العصر، مثمناً جهود جامعة القدس المفتوحة، مؤكداً على التكامل مع وزارة التربية والتعليم العالي، شاكراً المديرية في طولكرم على تعاونهم لإعداد التدريب والانطلاق به. 

الرابط المختصر: