لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جمعية الهلال الأحمر فرع عنبتا تكرم المتطوعات واللجان المجتمعية بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم ويوم الأرض



طولكرم- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – فرع عنبتا وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته حفل تكريم لموظفات ومتطوعات الهلال واللجان المجتمعية في عنبتا،بلعا، كفر اللبد، وبزاريا وذلك بمناسبة "يوم المرأة، وعيد الأم ومرور 42 عاماً على ذكرى يوم الأرض. وحضر حفل التكريم كل من  رئيس بلدية عنبتا حمد الله حمد الله، ومجدي يعقوب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الهلال في عنبتا، وحنان حنون رئيس الجمعية في طولكرم،وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية،والقطاع الخاص، وطاقم المتطوعين والمتطوعات في الجمعية، وممثلو المدارس وفعاليات بلدة عنبتا.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" للموظفات والمتطوعات واللجان المجتمعية وطاقم الجمعية والقائمين على حفل التكريم، مترحماً على أرواح شهداء شعبنا الذين سقطوا برصاص الاحتلال خلال إحياء الذكرى (42) ليوم الأرض الخالد، مشيراً إلى أن تلك التضحيات المتواصلة ستقود حتماً للحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه المحافظ أبو بكر التحية والتقدير لرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على ما يقدمه ويبذله من عمل وجهود متواصلة في خدمة المواطنين في كل مكان من ربوع هذا الوطن العزيز، مثنياً على جهود جمعية الهلال الأحمر ومكانتها،وعراقتها التاريخية والوطنية والتي تركت وما زالت أثراً عظيماً في مجتمعنا، منوهاً إلى الدور المميز للجمعية في بلدة عنبتا من خلال حضورها ونشاطها، ونوعية الخدمات التي تقدمها لأهالي البلدة والقرى والبلدات المجاورة .

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " من المهم تعزيز روح التطوع والمشاركة، وخاصة أن ذلك من تقاليدنا، وجزء أساسي من علاقة المواطنين مع بعضهم البعض، ومن هنا نشكر المتطوعات واللجان، وجمعية الهلال في عنبتا والهيئة الإدارية للجمعية، وبلدية عنبتا ممثلة بالمهندس حمد الله حمد الله، وكافة مؤسسات وفعاليات البلدة".

 

 

بدوره أشار حمد الله حمد الله إلى أهمية تنظيم حفل التكريم للمتطوعات والعاملات في جمعية الهلال الأحمر، نظراً لما يقدمنهن من دور وعمل متواصل في خدمة المواطنين، معقباً على ما تقدمه  به الجمعية على مستوى بلدة عنبتا والقرى والبلدات المجاورة، مشيراَ إلى دعم البلدية لجميع الجمعيات والمؤسسات التي تعنى في خدمة المواطنين وتقديم العون والمساندة لمن يحتاج المساعدة والعلاج.

وتحدث  مجدي يعقوب خلال كلمته عن مسيرة جمعية الهلال الأحمر في عنبتا من خلال ما تقدمه من الخدمات الصحية والاجتماعية والإنسانية والمجتمعية، معبراً عن الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على رعايته ومساندته لمسيرة الجمعية وكافة المؤسسات على مستوى المحافظة، مشدداً على جهود بلدية عنبتا وباقي المؤسسات الداعمة.

وأوضح يعقوب  بأن الجمعية عملت مع المتطوعين في مناطق عنبتا، وبزاريا، بلعا، كفر اللبلد، حيث قدمت لهم العديد من الدورات في مجالات الصحة والتدريب والإسعاف، والتعامل مع ذوي الإعاقة، ورعاية المسنين، مؤكداً على أن لجنة العمل المجتمعي هي حلقة الوصل ما بين الجمعية والمجتمع المحلي، مشدداً على أن التكريم للمتطوعات في يوم المرأة والأم ويوم الأرض، جاء من باب الوفاء والتقدير لجهودهن في خدمة المجتمع.

وتخلل حفل التكريم العديد من الفقرات الفنية الوطنية التي قدمها كورال مدرسة بنات عنبتا الثانوية، وفقرات أخرى من تقديم المدارس المشاركة، علاوة على كلمة شكر باسم المتطوعين والمتطوعات والتي ألقتها دلال بركات، أثنت خلالها على أهمية التطوع، شاكرةً الجمعية على فكرة تنظيم حفل التكريم.

   

الرابط المختصر: