لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المكتب الحركي للمهندسين وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر ينظم احتفالا بفوز قائمة المهندس الفلسطيني



نظم المكتب الحركي للمهندسين وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام  أبو بكر وبمشاركته احتفالا لفوز قائمة المهندس الفلسطيني في المحافظة، حيث حضر الحفل كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض المنظمات الشعبية  اللواء توفيق الطيراوي، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح وأعضاء الإقليم، ونائب قائد المنطقة العقيد علاء الزبن والمؤسسة الأمنية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ويزيد مخلوف نائب نقيب المحامين، والأمين العام لإتحاد المهندسين م مجدي الصالح، ونقيب المهندسين د. م. جلال الدبيك، وم.عمر سلمان رئيس المكتب الحركي المركزي للمهندسين، ومرشحي القائمة وأعضاء المؤتمر العام، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات.   

وتقدم المحافظ أبو بكر بالمباركة من قائمة المهندس الفلسطيني على نجاحها الساحق في الانتخابات التي جرت بسلاسة، وكانت عرساً ديمقراطياً بامتياز، متمنياً التوفيق والنجاح للمجلس الجديد، مثنياً على جهود مجلس النقابة السابق على ما بذله من عمل متواصل في خدمة المهندسين وخدمة جميع المواطنين على مستوى الوطن، وفي محافظة طولكرم على وجه التحديد، مشدداً على التعاون والشراكة لخدمة المهندسين، علاوة على الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في النهوض بواقع المحافظة وتطويرها وتنميتها.

وأشار المحافظ أبو بكر على أهمية إجراء انتخابات النقابات والتي لها انعكاسات على الرأي العام الفلسطيني، وخاصةً في هذا الظرف الدقيق والصعب الذي تمر به القضية الفلسطينية من محاولات التصفية والتهديد والتي يقف في مواجهتها الرئيس محمود عباس " أبو مازن" صامداً عنيداً مخلصاً ومدافعاً عن حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

من جانبه قال اللواء الطيراوي أن حركة فتح ومنذ بداية تأسيسها وانطلاقتها دفعت دفعت ثمناً غالياً من أجل الوحدة الوطنية، مشيراً إلى أن الفوز في انتخابات نقابتي المهندسين والمحامين مقابل منافسين، كنا نتمنى أن يكونوا شركاء معنا، على الرغم من كل ما يفعلون، وخاصةً أن حزب الإخوان المسلمين أول من شرع الاغتيال السياسي، وهم لا يقبلون الشراكة بل يؤمنون بالإحلال والسيطرة كما هو الحال في غزة من خلال اختطافها، واختطاف أهلها، إلا أننا قبل خمس سنوات في انتخابات نقابتي المهندسين والمحامين، وكذلك هو الحال اليوم مع هذا الفوز.

وأضاف اللواء الطيراوي قائلاً: " نمر الآن في مرحلة من أخطر مراحل قضيتنا، بالتالي لا مشروع وطني دون حركة فتح وشركائها في منظمة التحرير الفلسطينية، ومن هنا أخاطب أخوتنا في الفصائل أن لا مكان لكم إلا تحت ظل المنظمة الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا".  

من جانبه هنأ سلمان حركة فتح وشركائها في حزب الشعب الفلسطيني، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، هذا النجاح والفوز في انتخابات نقابة المهندسين، مقدماً شرحاً عن مكانة العمل الهندسي في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، مستذكراً عدد من المهندسين والقادة العظام وعلى رأسهم الشهيد المهندس ياسر عرفات " أبو عمار".

إلى ذلك ذكر المهندس مجدي الصالح بأنه تم تسليم دفة النقابة لهذه الكوكبة من المهندسين الحريصين كل الحرص على العمل لخدمة الوطن والمواطن، مؤكداً على العمل من خلال الإتحاد العام الجامع لكل المهندسين في الداخل والخارج، لخدمة هذه الفئة التي تستحق كل التقدير والاحترام.   

هذا وعبر نقيب المهندسين د. جلال الدبيك عن شكره لكل من ساهم في نجاح قائمة المهندس الفلسطيني، قائمة منظمة التحرير، مشدداً على تطبيق البرنامج الانتخابي واستكمال ما أنجزه الزملاء في المجلس النقابي السابق، مشدداً على أنه ستكون هناك إنجازات نوعية في خدمة قطاع المهندسين.

وكان المهندس محمد يعقوب رئيس المكتب الحركي لفرع طولكرم ألقى كلمة  أثنى فيها على جهود المحافظ أبو بكر، وإقليم فتح، وكل من قدم الدعم والإسناد لقائمة المهندس الفلسطيني.

وتخلل الحفل الذي تولى عرافته م. محمد نظمي دقه، العديد من الفقرات الفنية الوطنية والشعبية. 

الرابط المختصر: