لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ايطاليا ترفض المشاركة في أي ضربة عسكرية على سوريا



أعلن مصدر رسمي في الحكومة الإيطالية أن روما لن تشارك مباشرة في أي نشاط عسكري قيد التنفيذ من قبل حلفائها في ما يتعلق بسوريا.

ونقل التلفزيون الحكومي صباح الخميس عن مصدر رسمي (لم يسمه) في الحكومة القول: "بناء على الاتفاقات الدولية والثنائية المبرمة فقد قدمت إيطاليا دائماً الدعم لأنشطة قوات التحالف في سبيل ضمان الأمن والحماية لها".

وأشار في السياق ذاته إلى أن "إيطاليا مع ذلك ليست شريكة بشكل مباشر في ما يتعلق بأي نشاط قيد التنفيذ حاليا تتعلق بسوريا"، لافتا إلى أن "إيطاليا، كما كان موقفها حتى الآن، لم تشارك قط في أنشطة عسكرية في سوريا".

وأوضح أن "الحكومة الإيطالية "دانت على الدوام جميع انتهاكات حقوق الإنسان وجميع أشكال العنف ضد السكان المدنيين، وتعتبر أنه ليس مقبولا استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري".والأربعاء، حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، روسيا، من "رد قادم" على الهجوم الكيميائي الذي نفذه النظام السوري في مدينة دوما، قبل أيام، وتسبب بمقتل ما يقرب من 180 مدنيا.

وقال ترامب، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "روسيا تعهدت بإسقاط أي صواريخ يتم إطلاقها على سوريا"، وأضاف: "استعدي يا روسيا لأن الصواريخ قادمة.. صواريخ جميلة وجديدة وذكية".

الرابط المختصر: