لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بوتين: ضرب سوريا سيكون تأثيره مدمراً على نظام العلاقات الدولية



عقب الضربات العسكرية الغربية على منشآت في سورية، طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن، حسبما اعلن الكرملين اليوم السبت.

وقال بوتين إن الجيوش الغربية دبرت هجوماً منظماً بأسلحة كيميائية لتبرير تلك الضربات ضد سورية.

وأضاف أن الهجمات التي تم تنفيذها ليلا سيكون لها تأثير مدمر على نظام العلاقات الدولية بأكمله، طبقا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للانباء اليوم.

وتعارض روسيا، حليف سورية أي خطوات دولية ضد البلاد، وسط حرب أهلية مستمرة منذ سبع سنوات.

ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن بوتين قوله إن "روسيا تدين بقوة الهجوم على سورية، حيث يساعد الجنود الروس الحكومة الشرعية في الحرب ضد الارهاب".

أضاف بوتين: "من خلال تحركاتها، تفاقم الولايات المتحدة بشكل كبير الكارثة الانسانية في سورية وتجلب المعاناة للمدنيين" محذرا من أن هذا الاجراء سيثير "موجة جديدة من اللاجئين من تلك الدولة والمنطقة بأسرها".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء عن بوتين تأكيده أن "ضرب الولايات المتحدة وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سورية يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي دون تفويض من مجلس الأمن.

وأضاف بوتين: "في 14 نيسان، قامت الولايات المتحدة، بدعم من حلفائها، بقصف منشآت القوات المسلحة والبنية التحتية للجمهورية العربية السورية بالصواريخ، دون تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهذا يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة، وقواعد ومبادئ القانون الدولي، وهو عمل من أعمال العدوان ضد دولة ذات سيادة في طليعة مكافحة الإرهاب".

الرابط المختصر: