لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الدفاعات السورية تسقط صواريخ استهدفت مطارين عسكريين في حمص ودمشق



 قال الإعلام الحربي إن الدفاعات الجوية السورية تصدّت لعدوان بالصواريخ استهدف مطار الشعيرات في ريف حمص، مشيراً إلى أن هذه الدفاعات تمكّنت من إسقاط الصواريخ.

مصدر عسكري سوري ذكر أن 6 صواريخ معادية استهدفت مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص حيث تمّ إسقاطها جميعها، مضيفاً أن 3 صواريخ أخرى استهدفت أيضاً مطار الضمير العسكري في ريف دمشق وتمّ إسقاطها.

وذكر مراسل الميادين أن العدوان على مطار الضمير جاء عشية التوصّل إلى اتفاق لإخراج المسلّحين من منطقة الضمير.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يظهر تصدّي الدفاعات الجوية السورية لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات في ريف حمص.

هذا وأفاد مراسل الميادين في منطقة البقاع اللبنانية بسماع دوي 4 انفجارات في المنطقة، كما لفت مراسلنا في سوريا إلى أن مصدر الصواريخ لم يُعرف بعد.

وأشارت مصادر إعلامية سورية إلى أنه لا يوجد أي أضرار بمطارَيْ الشّعيرات والتيفور، مضيفة أن الدفاعات الجوية أسقطت جميع الصواريخ المعادية.

وتعليقاً على الأمر، قالت وزارة الدفاع الأميركية إنه لا يوجد للجيش الأميركي أي نشاط في المنطقة التي حصلت فيها الغارات. في حين نفى مراسل الميادين ما تحدّثت عنه بعض الأنباء عن قصف لمنطقتي الكسوة وريف حلب.

يُذكر أن سلاح الجو الأميركي كان قد استهدف سابقاً مطار الشعيرات بذريعة استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي في منطقة خان شيخون انطلاقاً من هذا المطار.

كما تعرضت الأراضي السورية فجر السبت الماضي لعدوان ثلاثي (أميركي – فرنسي – بريطاني)، حيث تصدت الدفاعات السورية للعدوان ونجحت بإسقاط معظم الصواريخ المعادية.

الرابط المختصر: