لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إطلاق مهرجان ربيع الشعر الفلسطيني الثالث في بلدة دير الغصون



 نظمت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشعر الفلسطيني الثالث وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته حفل إطلاق المهرجان في بلدة دير الغصون، بحضور كل من حمدان إسعيفان رئيس نادي دير الغصون، ورئيس البلدية محمد أبو صاع، وضرغام النجار من جمعية يتما، ووزارة الثقافة، والمجلس الاستشاري الثقافي، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية، وعدد من الشعراء والمثقفين والأدباء والمهتمين بالمشهد الثقافي الكرمي.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" للقائمين على تنظيم المهرجان، مؤكداً على أهمية الثقافة والأدب والشعر، وكل الفنون الإبداعية في إيصال رسالة شعبنا لمواجهة الاحتلال والقهر اليومي الذي يفرضه علينا من القتل والاستهداف ومصادرة الأراضي والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى الأدب والشعر المقاوم والذي جسده عدد من الأدباء والشعراء الفلسطينيين وخاصة على مدى سنوات الثورة والنضال الفلسطيني المتواصل ، مستذكراً عدداَ من الأبيات الشعرية عن الأسرى والمناضلين والشهداء والتي تجسد الروح الوطنية لشحذ الهمم وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس  الشريف.

وعبر المحافظ أبو بكر عن شكره للقائمين على تنظيم المهرجان وإطلاقه، منوهاً إلى أهمية التركيز على الإعداد لمثل هذه الفعاليات التي تلامس اهتمام المجتمع الكرمي وتوثق العلاقة ما بين جميع أبناء شعبنا في كافة المحافظات وفي الداخل.

 

وألقى إسعيفان كلمة أثنى فيها على جهود المنظمين، مشيراً إلى دعم المحافظ أبو بكر ورعايته لهذه الفعالية، منوهاً إلى أن نادي دير الغصون يسعى دائماً للتحضير والترتيب لمثل هذه الأنشطة، مؤكداً على جهود الشعراء والمشاركين في فعاليات اطلاق المهرجان.

وكان رئيس بلدية دير الغصون محمد ابو صاع ألقى كلمة ترحيب بالحضور والمشاركين، مؤكداً على مساعي البلدية للمساعدة في تنظيم الأنشطة الثقافية والابداعية ومساندة القائمين عليها.

بدوره أعلن ضرغام النجار عن إطلاق المهرجان والذي تولى عرافته د. عبد الرحمن خضر، وتخلله قصائد شعرية لكل من د. نصوح بدران، وحسام السفاريني، ومحمد زايد، ونائلة ابراهيم، وخضر سالم، والطالبة رزان خضر، وعرض مسرحي وعرض كورال لمدرسة بنات دير الغصون الثانوية، وعرض لكشافة مدرسة دير الغصون الأساسية العليا.

 

الرابط المختصر: