لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا تحصل على جائزة عالمية



تلفزيون الفجر الجديد- حصلت  جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا  جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا -جائزة التميز لفئة الجمعيات العربية في مجال التوعية و التثقيف المجتمعي"  في أبو ظبي لعام 2017.

كما وحصل المريض أشرف حميد  من غزة على جائزة "المريض المميز للعام 2017" الناشط  في مجال نشر المعرفة و أخطار مرض الثلاسيميا
واستلم الجائزة بالنيابة عنه  أمين السر السيدة جهاد أبو غوش وذلك لمنع الاحتلال حميد من  السفر خارج القطاع .

وضم الوفد  الممثل  عن الجمعية و منسقة مركز الثلاسيميا للمحافظات الشمالية السيدة سهام بدران،و عضو الهيئة الإدارية د. عودة أبو نحلة والناشط السيد حازم عليان ، الذي اللتقى  بسمو الشيخة شيخة بن سيف آل نهيان ومجلس العمل الفلسطيني في دبي و أبو ظبي، وإمكانية دعم جهود الجمعية ومشاريعها.  واستضاف  سعادة السفير عصام مصالحة سفير  دولة فلسطين في الإمارات الوفد للاطلاع على إنجازات الجمعية وما تم تحقيقه

وقد أشار رئيس الجمعية د. بشار الكرمي إلى  أهمية حصولالجمعية على هذه الجوائر كنوع من التقدير الدولي للنشاط التوعوي الذي يقوم به المجتمع الفلسطني عامة وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا على وجه الخصوص للوصول إلى مجتمعات آمنة من أخطار المرض وتوعبة المجتمع بالفحص الطبي قبل الزواج كعنصر أساسي لتحقيق ذلك.

 ويشار الى ان الحفل توزيع الجوائز  كان في قصر الإمارات في أبو ظبي تحت رعاية د. سلطان بن خليفة آل نهيان و رئيس مجلس الأمناء الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة و بمشاركة إقليمية و دولية واسعة.

تكريم عدد من الناشطين و الباحثين إضافة إلى ممثلي مؤسسات إقليمية و عالمية أسهمت و بشكل فاعل بالتصدي للمرض.

الرابط المختصر: