لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة خضوري تحتضن بطولة “القدس” لالعاب القوى للجامعات الفلسطينية



احتضنت جامعه فلسطين التقنية-خضوري، يوم أمس  بطولة "القدس لالعاب القوى  للجامعات الفلسطينيه بمشاركة جامعةخضوري وجامعه بيرزيت وجامعة القدس وجامعة النجاح الوطنيه والجامعة العربية الامريكية ، بحضور ممثلي الجامعات  في  الاتحاد الفلسطيني للرياضه الجامعية وأعضاء الهيئتين الادارية والاكاديمية وحشد من الطلبة  ومدربي  وحكام البطولة  ومدربي الفرق الجامعية المتنافسة.

 وخلال افتتاح فعاليات البطولة أوضح عميد الشؤون الطلابية د.حسين شنك أن اختيار جامعه خضوري لاقامة العاب القوى على ارضها  يعكس توجهات الجامعة في الانكشاف على المجتمع وخدمته  من خلال ما تمتلكه الجامعة من  منشأت رياضيه قادره على استضافه هذا النوع من البطولات  الامر  الذي يعتبر نتيجة طبيعية  للتطوير الدائم للبنيه التحتيه في الجامعه و خصوصا في مجال الرياضة. 

واعتبر د.شنك  ان هذه البطولات المتمثله في رمي القرص و رمي الرمح و دفع الجله والوثب العالي والوثب الطويل والوثب الثلاثي  تعتبر فرصة  للاعبين  من كافه الجامعات الفلسطينيه للالتقاء والتنافس وتبادل الخبرات.

من جانبه رحب ممثل اتحاد الجامعات د. ثابت اشتيوي  بالمشاركين  في بطوله القدس لالعاب القوى للجامعات  الفلسطينية، والتي تعتبر بمثابة النواه الحقيقية  للرياضة الفلسطينية ، موضحا بان الاتحاد يسعى الى تعزيز الروح الرياضية التي ترتبط اواصر المحبة بين ابناء جامعاتنا الفلسطينية في عموم الوطن للارتقاء بالحركه الرياضيه لاعلاء دوله فلسطين عاليا في المحافل الدوليه.

 واشار الى ان نشاطات الاتحاد لا تقتصر على الانشطه الداخلية هناك العديد من الانشطة والمشاركات الخارجية على مستوى الوطن العربي حيث حقق العديد من الانجازات الرياضية التي رفعت مكانة فلسطين عاليا. 

وتقدم د. اشتيوي   الاتحاد الرياضي لجامعات فلسطين التقنيه ممثلةدرايسه على تعاونها باستضافه بطوله القدس لالعاب القوى الجامعيه على مضمار وملاعب الجامعه باعتبارها الحدث الجامعي الاول في الرياضه الجامعيه لالعاب الميدان والمضمار.

من جهته اوضح رئيس قسم التربية الرياضية في جامعة خضوري د .علي عيسى ان استضافة  الجامعه لهذه البطولة المتخصصة نابع من قدرات الجامعة المتقدمةعلى مستوى الكادر الرياضي الاكاديمية والفنية والامكانيات الفيزيقية التي تنفرد بها الجامعة على مستوى الوطن ممثلة بامتلاكها مضمار خاضع لمواصفات الاتحاد الدولي لالعاب القوى المختلفة.

و في ختام البطولة تم الاعلان عن نتائج البطولة على مستوى  فعاليات الميدان ذكور فازت فيها الجامعة العربية الامريكية  بالمركز الاول، بما مجموعه  13 نقطة، فيما فازت جامعه فلسطين التقنيه- خضوري  بالمركز الثاني بما مجموعه  12 نقطة ، وحازت النجاح الوطنية على المركز الثالث بما مجموعه  ٨ نقاط.

اما على مستوى  فعاليات الميدان اناث فازت فيها  الجامعة العربية الامريكية بالمركز الاول  بما مجموعه  17 نقطة،  فيما استحوذت جامعه فلسطين التقنية – خضوري على المركز الثاني  بما مجموعه 10 نقاط، بينما  حصدت جامعة بيرزيت المركز الثالث فيما  مجموعه 6 نقاط.

في ما يتعلق بفعاليات المضمار ذكور حصدت جامعة فلسطين التقنية- خضوري المركز الاول بما مجموعه  9 نقاط، فيما ذهب المركز الثاني مناصفة  بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة بيرزيت بمجموع  7 نقاط لكل منهما.

اما على مستوى الاناث مضمار فقد فازت جامعة النجاح الوطنية بالمركز الاول بما مجموعه 16 نقطة ، وحازت الجامعة العربية الامريكية على المركز الثاني بما مجموعه 10 نقاط ، فيما فازت جامعة خضور بالمركز الثالث برصيد مجموعه 4 نقاط.

الرابط المختصر: