لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غنيم: لن نسمح للخلافات أن تؤثر على تقديم خدمات المياه



 أكد رئيس سلطة المياه، م. مازن غنيم، اليوم الخميس، أن قضية المياه جوهرية، ولا يمكن السماح للخلافات بين الأطراف أن تؤثر على تقديم هذه الخدمة، أو تعطل العمل في المشاريع، التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين، لا سيما أن أية إشكالية يتم حلها من خلال دراسة الأولويات والآليات، دون المس بمصلحة أي من الأطراف.

وشدد م. غنيم على أن سلطة المياه تسعى إلى تقديم خدمة المياه للشعب الفلسطيني، وتصر على ديمومة المشاريع والبرامج المائية، مشدداً على أن المصلحة العامة أكبر من أي اعتبارات.

وشدد خلال اجتماع عقد في مقر محافظة نابلس، ضم المحافظ اللواء أكرم الرجوب، ومجلس بلدي عقابا، أنه لا يحق لأية بلدية أو مجلس محلي الانسحاب من مشاريع مائية حيوية.

وعُقد الاجتماع لبحث الإشكاليات الناجمة عن انسحاب بلدية عقربا من مجلس الخدمات المشترك، وأثر ذلك على مشروع المياه المخصص للقرى الإحدى عشرة، وبحث الخطوات العملية لإنهاء هذه الإشكاليات، لإتمام المشروع.

وأتفق على تشكيل لجنة لبحث الإشكاليات كافة، ووضع  الحلول الملائمة، من خلال إيجاد إلية تحافظ على وضع المياه في عقربا، وتصويب وضع مجلس الخدمات  للحفاظ على ديمومة هذه الخدمة.

من جهتهم، طرح أعضاء المجلس المحلي في قرية عقربا خلال اللقاء جملة من المشاكل التي واجهت القرية، والمتعلقة بالجوانب المالية والفنية والتي أثرت على المواطن بشكل مباشر.

بحث محطة نابلس الشرقية

على صعيد آخر، بحث غنيم والرجوب ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش آليات تنفيذ مشروع محطة نابلس الشرقية، لأهميته القصوى في الحفاظ على الجوانب البيئية والصحية للمواطنين.

وكشف غنيم النقاب عن بدء المشاورات الفنية مع الممول الألماني، لوضع الحلول العملية لتنفيذ المشروع بأقصى سرعة، وأكد ضرورة عمل الإجراءات اللازمة لإزالة العراقيل التي تواجه تنفيذ المشروع الفنية منها أو البيئية أو الاجتماعية.

الرابط المختصر: