لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ارتفاع كبير على اسعار المحروقات في فلسطين … اليكم الأسعار الجديدة



 أعلنت وزارة المالية والتخطيط – الإدارة العامة للبترول، اليوم الخميس، أسعار المحروقات والغاز للمستهلك في السوق المحلية عن شهر مايو أيار 2018.

وتستند الأسعار التي نقلها طارق النتشة، صاحب سلسلة محطات الهدى للمحروقات، إلى موقع الاقتصادي، على البيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة المالية الفلسطينة.وأظهرت الأرقام ارتفاعا كبير على أسعار الوقود المباعة في السوق المحلية، كالبنزين بنوعيه، والديزل.

وجاءت الأسعار على النمو التالي:

– صعد سعر ليتر البنزين (95 أوكتان – الأكثر شعبية)، بنحو 15 أغورة إلى 6.25 شيكل لشهر مايو أيار، ارتفاعا من 6.10 شيكل في أبريل نيسان 2018

– صعد سعر ليتر الديزل (السولار)، بنحو 20 أغورة لشهر مايو أيار إلى 5.92 شيكلا، مقارنة مع 5.72 شيكلا لشهر أبريل نيسان 2018.

– ارتفع سعر ليتر البنزين (98 اوكتان)، بنحو 17 أغورة إلى 6.96 شيكلا لشهر مايو أيار، مقارنة مع 6.79 شيكلا وفق أسعار الشهر الجاري.

يأتي صعود الأسعار لشهر مايو أيار مع صعود أسعار النفط الخام عالميا، وتسجيل سعر ليتر النفط لأكثر من 74 دولارا للبرميل، مقارنة مع متوسط 65 دولارا للشهر الماضي.ويستورد الفلسطينيون حاجتهم كافة من الوقود، من السوق الإسرائيلية، بمتوسط شهري يبلغ 60 مليون ليتر.

الرابط المختصر: