لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اجتياز 500 معلم ومعلمة اختبار وظيفة مدير مدرسة



اجتاز 500 معلم ومعلمة اختبار وظيفة مدير مدرسة، تمهيداً لأن يصبحوا مدراء لمدارس حكومية في مختلف محافظات الضفة الغربية.

ونظمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية وبالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التربوي، اليوم السبت، دورة تهيئة لـ 500 معلم من مختلف مديريات التربية؛ ممن اجتازوا اختبار وظيفة مدير مدرسة؛ وذلك برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

وحضر الدورة، مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير دائرة الإدارات المدرسية أماني هواش، وعدد من رؤساء أقسام المتابعة الميدانية في الوزارة ومديرياتها.

وفي هذا السياق، أكد صيدم المضي قُدماً في إعداد القيادات الإدارية القادرة على إسناد الجهود التطويرية التي تقودها الوزارة، والقيادة النوعية للمدرسة الفلسطينية؛ والتي تتطلع الوزارة لأن تكون بؤرة إشعاع إداري وتربوي وتعليمي.

ونوه الوزير إلى أن "مرور المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة بمراحل عدة يدلل على الانتصار للمهنية في عملية الاختيار، وبما يعزز الشفافية التي لطالما وسمت نهج الوزارة، متمنياً لكافة المعلمين المشاركين في هذه الدورة التوفيق والنجاح في خدمة العملية التعليمية وفلسطين بشكل عام، شاكراً في الوقت ذاته منظمي الدورة من أسرتي الإدارة العامة للمتابعة الميدانية والمعهد الوطني للتدريب التربوي، والمدربين المشرفين".

يشار إلى أن هذه الدورة ستستمر على مدار ستة أيام، ويحاضر بها مدربون مختصون من الإدارة العامة للمتابعة الميدانية والمعهد الوطني، وهي تشمل جوانب نظرية وتطبيقات عملية تربط بعمل مدير المدرسة.

الرابط المختصر: