لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تفاصيل جديدة في عملية اغتيال البطش



قالت الشرطة الماليزية انها بصدد البحث عن صاحب الحافلة الصغيرة التي استخدمها المشتبه بهما في اغتيال الأكاديمي الفلسطيني الدكتور فادي البطش، للهروب إلى الخارج.وقال المفتش العام للشرطة محمد فوزي هارون إن التحقيق وجد أن المشتبه بهما كانا يستقلان الحافلة التي كانت تنتظر بالقرب من موقع تركا فيه الدراجة النارية، للهروب بعد قتل البطش.

وأضاف المسؤول في مؤتمر صحفي عقب الادلاء بصوته الانتخابي في عملية التصويت المبكر اليوم، أن الشرطة عثرت أيضاً على السلاح الذي كان مستخدماً في القضية، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأكد فوزي أن المشتبه بهما استخدما جوازات سفر مزيفة من جمهوريتي صربيا والجبل الأسود "مونتينيغرو" لدخول ماليزيا، ومن المعتقد أنهما يمتلكان مزيداً من جوازات السفر من دول أخرى.

وكان مسلحان مجهولان أقدما فجر السبت الموافق 21 أبريل/نيسان الماضي، على اغتيال الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش، أثناء توجهه لصلاة الفجر في منطقة سكنه بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.ويعمل الدكتور فادي البطش (35 عاماً)، وهو حاصل على شهادة الدكتوراة في الهندسة الإلكترونية، محاضراً في جامعة خاصة، وهو في الأصل من سكان مدينة جباليا بقطاع غزة، ومتزوج وله ثلاثة أطفال.

الرابط المختصر: