لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بمناسبة مئوية زايد.. الإمارات تغدق على مواطنيها بسخاء



أمر رئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان بصرف راتب شهر أساسي لكافة موظفي الحكومة ومتقاعديها من مدنيين وعسكريين ولكافة المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار الاحتفال بمئوية مؤسس دولة الإمارات الشيخ الراحل زايد آل نهيان التي تصادف 6 مايو 2018. وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه المكافأة مليارا وستمائة مليون درهم، على أن يتم صرفها قبل عيد الفطر.

وتشمل المكافأة كافة منتسبي الحكومة من مدنيين وعسكريين، بالإضافة للمتقاعدين، وتكون عبارة عن راتب شهر أساسي للموظفين بحد أعلى 50 ألف درهم لكل مستفيد، وحد أدنى 5 آلاف درهم. وبالنسبة للمتقاعدين يكون الحد الأعلى 50 ألف درهم والحد الأدنى 10 آلاف درهم.

وتشمل التوجيهات أيضا المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي التي تقدمها الحكومة الاتحادية، ويتم صرف إعانة شهر إضافي لهم.

الإخوة والأخوات .. يصادف غدا 6 مايو مئوية زايد طيب الله ثراه ، 100 سنة كأنها 1000 عام من العطاء والبناء والخير .. ترسيخ دولة وبناء إنسانها ورفع عمرانها هو جزء من ميراث زايد العظيم .

إلى ذلك، أشاد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهذه التوجيهات، قائلا: "خليفة بن زايد وإخوانه هم امتداد لعطاء زايد طيب الله ثراه"، وأضاف: "مئوية زايد هي مناسبة تاريخية إماراتية وسيبقى شعب الإمارات وفيا لذكرى زايد ما بقيت الروح تنبض في هذا الشعب الكريم".

زايد.. بفكره وحكمته ورجاحة عقله.. أرسى بنيان دولة قوية.. وعزز حضورها عالميا.. وعلى نهجه الخير ومبادئه اﻷصيلة تمضي اﻹمارات بقيادة خليفة.. متحدة تعلي من قيمة اﻹنسان وتغرس الخير في كل مكان.. وطن بناه زايد ويقوده خليفة سيظل بعون الله واحة أمن وكرامة وعزة وتقدم.

من جانبه، أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على أن مئوية زايد هي يوم وطني، وذكرى تاريخية، ومحطة وفاء لمؤسس البلاد وولاء لذكراه وسيرته.

الرابط المختصر: