لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فيديو| حداد ساد العائلة 12 عاماً .. عائلة “السويطي” تختطف قاتل ابنها وتعفو عنه



حمزة السلايمة: في حادثة غير مسبوقة أعفت والدة مغدور من بلدة بيت عوا جنوب محافظة الخليل مساء الجمعة عن قاتل ابنها، بعد أن انتظرت الأخذ بالثأر لنحو (12 عاماً) متواصلة.

وفي التفاصيل أعفت الحاجة "رتيبة محمد سالم سويطي"، والدة الفقيد عن الشاب عيسى سويطي قاتل ابنها عماد حسين عبد القادر سويطي الذي قتل أثناء شجار وقع في البلدة في شهر رمضان عام 2006.

الحاجة سويطي جسدت حديث الرسول (ص) العفو عند المقدرة، بعد أن تمكن أبناؤها من اختطاف القاتل وجلبه إلى منزلها في بلدة بيت عوا يوم الجمعة، بعد سنوات من المراقبة والتخطيط للثأر لأخيهم.

وكان القاتل قد اعتقل بعد ارتكابه جريمته وأدين بالقتل الخطأ، وأمضى بالسجن 9 اعوام قبل أن يطلق سراحه قبل 3 سنوات، الا أن أشقاء القاتل لم يتمكنوا من الوصول اليه الا يوم الجمعة الماضي.

وحول ذلك قال شقيق المقتول إياد سويطي لـوطن، إن" ألم العائلة استمر على مدار السنوات الماضية، فقد اختفى من منزلنا الفرح وقررنا الحداد والغاء أي احتفال لنا باي مناسبة حتى انهاء ملف مقتل شقيقي عماد".

وأضاف" بعد عشرات المحاولات تمكنا من جلب القاتل، ولكن والدتي الحاجة رتيبة عفت عنه، واعتقته لله وهذا ما حصل بالفعل، ونحن اليوم فخورون بموقف والدتنا، وأبلغنا جميع الأطراف والجهات الرسمية وكبار العشار في جبل الخليل بأن الملف قد انتهى ".

وبين سويطي في حديثه الخاص مع وطن أن العائلة في عام 2006 لم تأخذ دية القتل، بل وقعت صك عطوة عشائرية بترحيل عائلة القاتل عن البلدة.

وتابع " طالبنا كبار العشائر والجهات الرسمية، بعقد عطوة "طيبة"، وستكون بالتنسيق مع بلديتي دورا وبيت عوا والمحافظة وكبار العشائر في المحافظة للإعلان عن انهاء الدم " .

وقال" عفونا عنه لوجه الله تعالى، ونحن قادرون على قتله، لكن العفو عند المقدرة"، مطالباً كل من له مشكلة صغير كانت أو كبيرة مع قريب أو بعيد بعدم التسرع وانهاء المشكلة بالتسامح .       

وانتشر على مواقع التواصل تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة عفو الحاجة رتيبة عن القاتل، ليقوم بعد ذلك القاتل بتقبيل يدها وجبينها.

الرابط المختصر: